السبت، 21 سبتمبر 2024

06:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ملك الأردن يحذر من خطر التصعيد الذي يهدد منطقة الشرق الأوسط

 الملك عبد الله مع أنطونيو جوتيريش ـ أرشيفية

الملك عبد الله مع أنطونيو جوتيريش ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

حذر الملك عبد الله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، عند لقائه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في نيويورك، من خطر التصعيد الذي يهدد منطقة الشرق الأوسط.

وأكد ملك المملكة الأردنية خلال اللقاء على ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار بقطاع غزة، كخطوة أولى لوقف التصعيد، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء "بترا".

ملك الأردن يدعوا لتعزيز الاستجابة الدولية للكارثة الإنسانية

وأضاف الملك عبد الثاني، أن الاعتداءات التي يقوم بها كيان الاحتلال بالضفة الغربية يجب أن تتوقف، بما في ذلك هجمات المستعمرين المتطرفين ضد الفلسطينيين، بلإضافة إلى الانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وفي السياق ذاته، جدد العاهل الأردني دعوته لتعزيز الاستجابة الدولية للكارثة الإنسانية في غزة، مؤكدًا على أهمية حماية العاملين بمنظمات الإغاثة لتمكينهم من القيام بدورهم.

ودعا ملك الأردن، المجتمع الدولي إلى مواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا)» لتمكينها من القيام بدورها الإنساني، ضمن تكليفها الأممي.

الأردن ولبنان يتابعان أخر الأوضاع في الجنوب اللبناني

ومن جانبه، أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين في حكومة تصريف الأعمال أيمن الصفدي، في وقت سابق، اتصالاً هاتفياً برئيس الوزراء  اللبناني نجيب ميقاتي، وذلك لمتابعة أخر الأوضاع في الجنوب اللبناني.

الأردن يقدم مساعدات طبية للصحة اللبنانية

ونقل وزير الخارجية الأردني خلال الاتصال الهاتفي توجيهات الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن لتقديم أي مساعدات طبية يحتاجها القطاع الطبي اللبناني لمعالجة الآلاف من المواطنين اللبنانيين الذين أصيبوا في عملية التفجير الجماعي في لبنان اليوم.

وأكد «الصفدي» على وقوف الأردن مع أمن لبنان وسيادته واستقراره وتضامنه معه ومع الشعب اللبناني، مشددًا على ضرورة وقف التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، عبر الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتصعيد في الضفة الغربية والتزام قرار مجلس الأمن1701.


 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search