السبت، 21 سبتمبر 2024

02:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طلب عاجل لرئيس الوزراء، أولياء أمور يرفضون الفترة المسائية بمدرسة لغات في الجيزة

مدرسة مبروك غطاطي الرسمية لغات بالجيزة

مدرسة مبروك غطاطي الرسمية لغات بالجيزة

مصعب فرج

A A

تقدم عدد من أولياء أمور مدرسة مبروك غطاطي الرسمية لغات بطلب عاجل إلى رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بشأن تضررهم من تحويل أبنائهم من الفترة الصباحية إلى الفترة المسائية، الأمر الذي يرونه مخالفًا لتوجيهات الوزير والتي تهدف إلى تيسير العملية التعليمية على أولياء الأمور وليس تعقيدها.

وطالب أولياء الأمور في بيانهم بالنظر في الطلبات التالية:

أولاً: تغيير مدير المدرسة 

يشكو أولياء الأمور من عدم تعاون مدير المدرسة معهم، مؤكدين أن المدير الحالي لا يسعى لحماية أبنائهم أو تيسير أمورهم، وذكروا أنه غير قادر على إدارة المدرسة بفعالية، مما أدى إلى انتشار التسيب والفوضى. 

كما أشاروا إلى تعنته في تنفيذ القرار وعدم سعيه لإيجاد حلول بديلة، مثلما فعل مديرون في مدارس أخرى حيث سعوا لراحة الطلاب وأولياء أمورهم.

ثانياً: إلغاء الفترة المسائية  

أوضح أولياء الأمور أن المدرسة لا تصلح للفترة المسائية لعدة أسباب أبرزها موقع المدرسة، الذي يقع بين الأراضي الزراعية والكوبري الدائري، مما يعرض الطلاب للخطر، سواء من حوادث أو اعتداءات من قبل بعض الخارجين عن القانون. 

وأشاروا إلى أن توزيع الإخوة بين فترتين مختلفتين (صباحية ومسائية) يمثل عبئًا كبيرًا على الأسر، وخاصة للأمهات العاملات، حيث يجدون صعوبة كبيرة في متابعة أبنائهم في الفترتين.

كما شددوا على أن مصاريف المواصلات أصبحت عبئًا إضافيًا على الأسر، حيث يتطلب الأمر من بعضهم استخدام أكثر من وسيلة مواصلات للوصول إلى المدرسة.

الحلول المقترحة 

اقترح أولياء الأمور حلًا بديلًا يتمثل في تطبيق نظام "الفصل الدوار"، والذي يرون أنه قد يكون حلاً عمليًا للتخفيف من معاناتهم وضمان استمرار العملية التعليمية دون مشاكل.

وفي ختام بيانهم، أعرب أولياء الأمور عن أملهم في استجابة السادة المسؤولين لمطالبهم بشكل سريع، حفاظًا على مستقبل أبنائهم وتيسيرًا للأسر التي تعاني من هذه الترتيبات الجديدة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search