السبت، 21 سبتمبر 2024

12:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لو إنت موظف، اعرف كيفية احتساب حافز التميز العلمي من راتبك ودرجة مؤهلك؟

الموظفين

الموظفين

مصعب فرج

A A

رغم الأزمات الاقتصادية التي تضرب كل دول العالم، حرصت الدولة المصرية على زيادة أجور العاملين بشكل متتابع، علاوة على زيادة الحوافز للحاصلين على مؤهلات عليا أثناء الخدمة.

وحرص القانون على منح الموظفين العاملين بالجهاز الإداري للدولة،  الذين حصلوا على مؤهل أعلى أثناء الخدمة، حوافز، على أن يتم تحديد نسبة هذا الحافز من الأجر الوظيفي، والفئات الخاصة به.

قانون الخدمة المدنية يضمن آليات الحصول على حافز التميز العلمي 

وتحقيقًا لذلك، يضمن قانون الخدمة المدنية، آليات الحصول على حافز التميز العلمي، حيث نصت  المادة 39 من القانون على تفاصيل الحصول على حافز التميز العلمي، حيث يُمنح هذا الحافز أيضًا للموظف الذى يحصل على درجة الماجستير أو ما يعادلها أو دبلومتين من دبلومات الدراسات العليا مدة كل منهما سنة دراسية على الأقل، وفي حالة حصولك على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها ستحصل على علاوة تميز أخرى.

7 % نسبة حافز التميز العلمي من الأجر الوظيفي

وتم احتساب نسبة حافز  التميز العلمي لتكون بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، أو الفئات المالية التالية أيهما أكبر، على النحو التالي:

1. عند الحصول على مؤهل متوسط أو فوق المتوسط تُقدر بنحو 25  جنيهًا شهريًا.

2. عند الحصول على مؤهل عالي تصل إلى 50 جنيه شهريًا.

3. عند الحصول على دبلومة مدتها سنتين دراسيتين على الأقل تُقدر بنحو 75 جنيهًا.

4. عند الحصول على درجة الماجستير تصل إلى 100 جنيه شهريًا.

5. عند الحصول على درجة الدكتوراه تُقدر بنحو 200 جنيه شهريًا.

وتحدد اللائحة التنفيذية شروط وضوابط منح حافز التميز على ألا يجوز منح هذا الحافز أكثر من مرة عن ذات المستوى العلمي.

شروط الترقية 
 

ومع مراعاة استيفاء الموظف لشروط شغل الوظيفة التي تمت ترقيته إليها، تكون الترقية بموجب قرار يصدر من السلطة المختصة من الوظيفة التي تسبقها مباشرة في المستوى والمجموعة الوظيفية التي تنتمي إليها. 

وتكون ترقية الموظفين للوظائف التخصصية من المستوي الأول (ب) بالاختيار على أساس بيانات تقويم الأداء وما ورد في ملف الخدمة من عناصر الامتياز، وتكون الترقية للوظائف التخصصية الأخرى بالاختيار في حدود النسب الواردة في الجدول رقم (1) المرفق، وطبقًا لقانون الخدمة المدنية تكون الترقية لباقي الوظائف بالأقدمية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search