السبت، 06 يوليو 2024

02:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبو الغيط يلقي كلمة في الاجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي-الياباني

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

أيمن عبدالمنعم

ألقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، كلمة خلال فعاليات الاجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي-الياباني.

وفي مستهل كلمته اثنى «أبو الغيط» على المرحلة التي وصلت إليها العلاقات الياباينية العربية، مؤكدًا خلال كلمته أن اليابان تعد شريكًا استراتيجيًا هامًا بالنسبة للعديد من الدول العربية، وأضاف، أن العلاقات اليابانية العربية وصلت قد شهدت طفرة كبيرة في التطور خلال الآونة الأخيرة.

وأكد أبو الغيط أنه يجب إيجاد حلول سريعة وفعالة للتعامل مع التداعيات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية، خاصًة ما خلفته من أزمة في الحبوب، موضحًا في الوقت نفسه، أن تعاظم القضايا العالمية لا يجعلنا نتغافل عن قضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مشيدًا بدور اليابان ودعمها الكبير للشعب الفلسطيني، آملًا في الوقت نفسه أن يتسع الدعم إلى نطاق حشد دعم عالمي للوقوف بجوار الشعب الفلسطيني في قضيته.

يذكر أن جامعة الدول العربية تشهد فعاليات الاجتماع الوزاري الأول للحوار السياسي العربي - الياباني، والذي يعقد على هامش زيارة وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي لمصر، أمس الإثنين، على أن تستمر الزيارة لمدة ثلاثة أيام.