الجمعة، 20 سبتمبر 2024

11:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مش ناوي يجبها لبر»، الذهب يعاود الإرتفاع مرة أخري ويقفز 15 جنيهاً في أقل من ساعتين

الذهب-أرشيفية

الذهب-أرشيفية

إسلام التمساح- إيناس خاطر

A A

اسعار الذهب اليوم، شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا مرة أخرى خلال الساعات الأخيرة في الأسواق العالمية والمحلية، بعد فترة من التراجع النسبي لم يظل أكثر من ساعتين. 

جاء هذا الارتفاع نتيجة عدة عوامل، أبرزها التوترات الاقتصادية العالمية وتغيرات في أسعار الدولار، إلى جانب التوقعات المتزايدة بشأن السياسات النقدية للبنوك المركزية في المستقبل القريب.

سعر الذهب عيار 21، عاودت أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم الجمعة 20 سبتمبر في سوق الصاغة الإرتفاع مرة أخري بعد أن سجلت تراجعاً بقيمة 15 جنيهاً في سعر جرام عيار 21 .

 وقد سجلت الأسعار ارتفاعاً ملحوظاً وفقًا لآخر تحديث لشعبة الذهب، وذلك بعد التحركات التي أوضحت أن الذهب يمر بسلسلة من التذبذبات المختلفة، وذلك بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بتخفيض سعر الفائدة.

وعاود سعر جرام الذهب عيار 18 الارتفاع مقارنةً بالأيام الماضية تزامنًا مع قرار الفيدرالي، ويرصد موقع «الجمهور» آخر تحديث لسعر الذهب في سوق الصاغة، فإليك التفاصيل.

 

سعر جرام الذهب عيار 21 في ختام تعاملات اليوم

عاود سعر جرام الذهب عيار 21 في ختام تعاملات اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 الارتفاع مرة أخري خلال الساعات الاخيرة ليرجع إلي الإغلاق قبل الأخير، حيث وصل إلي 3550 جنيهًا بعدما سجل خلال تعاملات اليوم نحو 3535جنيهًا، بارتفاع يقدر بقيمة 15 جنيها في سعر الجرام الواحد.

تعرف على سعر جرام الذهب عيار 24 بختام التعاملات

كما استرجع سعر جرام الذهب عيار 24 في ختام تعاملات اليوم الجمعة 20-9- 2024 قوته ليصل إلى 4057 جنيهَا، بعد أن سجل في أخر إغلاق له منذ ساعتين في تعاملات اليوم نحو 4044 جنيهًا، بارتفاع يقدر بقيمة 17 جنيهاً في سعر الجرام الواحد.


سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الجمعة 20 سبتمبر في سوق الصاغة

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في ختام تعاملات اليوم الجمعة العشرين من سبتمبر 2024 نحو 3042 جنيهًا، بينما سجل في آخر إغلاق له منذ ساعتين نحو 3030 جنيهًا، بارتفاع يقدر بقيمة 12 جنيهاً في سعر الجرام الواحد.

إليك سعر الجنيه الذهب في ختام تعاملات اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024

بلغ سعر الجنيه الذهب في ختام تعاملات اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 نحو 28400 جنيهًا ، بينما وصل في آخر تعاملات له منذ ساعتين نحو 28280 جنيهًا، بارتفاع يقدر بقيمة 120 جنيهاً.

سعر الذهب العالمي اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 وفقًا لآخر تحديث

استقر سعر الذهب العالمي في ختام تعاملات اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 نحو 2621 دولار للأونصة، بينما سجل في مستهل تعاملات اليوم نحو 2616 دولارًا للأونصة.

العوامل المؤثرة على ارتفاع أسعار الذهب

تعد أسعار الذهب حساسة للتغيرات الاقتصادية والسياسية العالمية، وهو ما يفسر التقلبات المتكررة التي يشهدها هذا المعدن النفيس.

 وفيما يلي أبرز العوامل التي ساهمت في الارتفاع الأخير

1. التوترات الجيوسياسية والاقتصادية

عادت التوترات الجيوسياسية بين القوى العالمية إلى الواجهة، ما دفع المستثمرين إلى اللجوء إلى الذهب كملاذ آمن ، و يُعتبر الذهب تقليديًا أحد أهم الأصول التي يلجأ إليها المستثمرون في أوقات الأزمات وعدم الاستقرار، حيث يحافظ على قيمته ويعتبر ضمانة للحفاظ على الثروات.

2. التضخم وأسعار الفائدة

ارتفاع معدلات التضخم في العديد من الاقتصادات الكبرى كان له تأثير كبير على الأسعار،ومع استمرار البنوك المركزية في دراسة إمكانية رفع أسعار الفائدة للحد من التضخم، تزايد الطلب على الذهب كتحوط ضد فقدان القوة الشرائية للعملات.

 

3. سعر الدولار

سجل الدولار بعض التراجع في الآونة الأخيرة، ما ساهم في جعل الذهب أكثر جاذبية للمستثمرين الدوليين، إذ ترتبط أسعار الذهب غالبًا عكسيًا مع قيمة الدولار الأمريكي، فعندما ينخفض الدولار، يزداد الطلب على الذهب نظرًا لانخفاض تكلفته بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

 

4. الطلب المتزايد من البنوك المركزية

شهدنا في الفترة الأخيرة زيادة في الطلب على الذهب من قبل العديد من البنوك المركزية حول العالم، وهذا الطلب، الذي يأتي كجزء من استراتيجية تنويع الاحتياطيات الأجنبية، ساهم بشكل كبير في رفع أسعار الذهب على المدى القصير.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search