الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفاجأة غير متوقعة.. «كاف» يفسخ تعاقده مع قنوات بي إن سبورت

كاف

كاف

حسين العجيلي

A A


توصلت مجموعة قنوات "بي إن سبورت القطرية اليوم الإثنين بياناً رسمياً صدر من اللجنة القانونية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم" كاف" إلى قرار بقسخ التعاقد الذي يربطهما من جانب واحد.

وقرر كاف فسخ تعاقده مع قنوات "بي إن سبورت" من جانبه، والذي تم توقيعه عام 2017، ويمتد إلى 12 عاما، وبلغت قيمته 412 مليون دولار، على الرغم من وجود بطولات هامة منتظر بثها في الأسابيع المقبلة.

بيان الكاف

ويأتي فسخ "الكاف" عقده من جانب واحد بسبب زعمها، أن " بي إن قامت بانتهاك البنود المنصوص عليها في العقد المبرم بين الطرفين"، مطالباً باستردار المدفوعات المستحقة، والتي بلغت قيمتها 80 مليون يورو.

ومن جانب آخر رفضت مجموعة قنوات "بي إن سبورت" هذا القرار، واعتبرته متسرعاً وغير مسؤول، وقررت فوراً، بحث الأمر قانونياً، واللجوء إلى الجهلت القضائية في حالة عدم تسوية النزاع بشكل ودي مع اللجان القانونية داخل الكاف.

ويعتبر فسخ العقد من جانب واحد بشكل مفاجئ، أن المسابقات الإفريقية، لن تذاع على قنوات"بي إن سبورت" ، بما فيها تصفيات كأس امم إفريقيا، ونهائيات كأس أمم إفريقيا، والمقرر انطلاقها في شهر يناير المقبل، فضلاً عن مسابقات الأندية (دور أبطال افريقيا- كأس الكونفدرالية الإفريقية).

ويبحث الكاف في الوقت الحالي عن ناقل جديد لمسابقاته داخل منطقة الشرق الأوسط، من أجل ضمان عائدات النثل التلفيزيوني.

وفي السياق ذاته علق الإعلامي المصري محمد سعيد على قرار فسخ االتعاقد بين الكاف وبي إن، وقال : يبدو أن أمور المكتب التنفيذي للكاف في اجتكماع بعد غد الخميس، قرار يتعلق بحقوق البث التلفزيوني، ومعلوملت تشير إلى خطورة قوية من الإتحاد الإفريقي ضد بي ان سبورتس، خاصة بعد فشل تسويق الدوري الافريقي ورفض ارسال اشارة بث القرعة للقناة القطرؤية منذ عدة أيام.

محمد سعيد

وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن هناك عرضًا كبيراً من الناحية المالية من جانب شبكة قنوات SSC السعودية "السعودية الرياضية"، لشراء حقوق بث جميع البطولات التي ينظمها الاتحاد الإفريقي في الفترة القادمة، وسيتم الإفصاح عن التطورات التي ستحدث خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة أن هناك بطولة كبرى جديدة “الدوري الإفريقي” ستقام في شهر أكتوبر بعد إجراء قرعتها منذ أيام قليلة.

search