السبت، 21 سبتمبر 2024

12:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المسلمون في ويسكونسن يشعلون أزمة في وجه هاريس

هاريس

هاريس

أحمد محمود

A A

يبدو أن المرشحة الديمقراطية  كامالا هاريس تواجه مشكلة مع الناخبين المسلمين في ولاية ويسكونسن، حيث أكدت مجلة نيوزويك البريطانية، أنه بالنسبة للعديد من الناخبين الأمريكيين المسلمين في ولاية ويسكونسن المتأرجحة، فإن الاختيار ليس واضحا تماما.

وأشارت المجلة الأمريكيةـ إلى أن كل صوت مهم في ولاية ويسكونسن، التي حُسمت في عام 2020 بفارق 20 ألف صوت فقط، ولا تستطيع هاريس أن تتأكد من حصولها على صوت علي رغم أنه دعم الرئيس جو بايدن ضد الرئيس السابق دونالد ترامب قبل أربع سنوات.

ويسكن في ولاية ويسكونسن ما يقرب من 40 ألف ناخب مسلم، ومن المقرر أن تعقد كامالا هاريس تجمعًا حاشدًا في وقت متأخر من يوم الجمعة في ماديسون، وهي منطقة بها عدد كبير من السكان المسلمين.

وتتقدم هاريس على ترامب بنسبة 52 % إلى 48% بين جميع الناخبين المسجلين في ولاية بادجر، وفقًا لاستطلاع أجرته كلية الحقوق في ماركيت ولكن بين الناخبين المسلمين في ويسكونسن، تتخلف هاريس عن مرشحة الحزب الأخضر جيل شتاين، التي تعهدت مرارا وتكرارا بإنهاء الحرب الإبادة الجماعية في غزة، وفقا لاستطلاع أجري في أواخر أغسطس، حيث حصلت شتاين على 44%، مقارنة بـ 39% لهاريس و8% فقط لترامب، بينما على الصعيد الوطني، فإن دعم المسلمين لشتاين وهاريس متساو تقريبا بنحو 29% لكل منهما.

ولفتت المجلة الأمريكية، إلى أنه قبل أربع سنوات، أيد المسلمون في مختلف أنحاء البلاد جو بايدن بأغلبية ساحقة، حيث أيد 86% الرئيس و6% فقط أيدوا دونالد ترامب، ووجد استطلاع للرأي أن 8% آخرين لم يصوتوا أو اختاروا مرشحًا آخر ورغم أن المجتمع المسلم في ولاية ويسكونسن ربما انحرف عن المعسكر الديمقراطي بسبب حرب غزة، إلا أن هناك مؤشرات أقل على أن التصويت اليهودي سوف يتأثر بالحسابات المتعلقة بإسرائيل على الرغم من زعم ترامب أن إسرائيل قد تتوقف عن الوجود إذا تم انتخاب هاريس.

اليهود الأمريكيون يخططون للتصويت لهاريس


وبحسب استطلاعات الرأي، يفضل الناخبون اليهود في جميع أنحاء البلاد هاريس على ترامب على نطاق واسع، وقال 72% إنهم يخططون للتصويت للمرشح الديمقراطي، مقارنة بـ 25% للرئيس السابق، وفقًا لمسح أجراه المجلس الديمقراطي اليهودي في أمريكا مؤخرًا، حيث إن هذا لم يتغير تقريبًا عن عام 2020، عندما صوت 70% من اليهود الأمريكيين لصالح بايدن، بينما أيد 27% ترامب.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search