الجمعة، 20 سبتمبر 2024

10:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مديرية الشباب والرياضة بدمياط تطلق ورش عمل لإنترنت الأشياء

جانب من الفعاليات

جانب من الفعاليات

شيماء الفراعي

A A

تستمر فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" لتقديم كافة الخدمات " ، حيث أطلقت مديرية الشباب والرياضة بدمياط ورشة عمل بعنوان " إنترنت الأشياء - INTERNET OF THINGS  “ ، من خلال مبادرة وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت وكير مصر ”طور وغير ".

وتهدف الورشة إلى التعريف بمفهوم الإنترنت واستخداماته اليومية، والتعرف على الأجهزة المتصلة به والوسائل التكنولوجية التي تيسر الإتصال بين الأجهزة والسحابة، وكذلك بين الأجهزة نفسها.

كما تهدف إلى تعريف الشباب بكل ما هو جديد في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال مبادرة "طور وغير "، خاصةً أجهزة إنترنت الأشياء ستلعب دوراً مهماً في التقدم التكنولوجي في الوظائف المستقبلية للشباب، مما يفتح لهم فرص جديدة في الالتحاق بسوق العمل.

وأطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب ومبادرة "رواد النيل" التابعة للبنك المركزي سلسلة من الندوات التعريفية عن خدمات "وحدات تطوير الأعمال"، والتي تم تأسيسها داخل مركز شباب مدينة دمياط الجديدة ، حيث تم انشاء وحدات تطوير الأعمال بمراكز الشباب يأتى في ضوء اهتمام الوزارة برواد الأعمال  وأصحاب الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة  والمتوسطة والمتناهية الصغر.

كما أنها تقدم خدمات تطوير الأعمال لتحسين بيئة ريادة الأعمال في مصر، وتحويل الأفكار الابتكارية للشباب إلى مشروعات قابلة للتنفيذ، وتمكين الشباب الراغبين في تأسيس مشروعات خاصة من اختيار النشاط الذي يناسب إمكانياتهم، وتثقيفهم مالياً ومصرفياً، ومساندة البنوك وجهاز تنمية المشروعات في تحقيق أهدافها الرئيسية التي تتمثل في دعم وتمويل رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسط وحدة تطوير أعمال  بمركز شباب دمياط الجديدة.

وعلى جانب آخر،  قام فريق مبادرات 100 يوم صحة بمديرية الصحة بتقديم الخدمات الصحية للمجان للمواطنين من خلال تنفيذ قافلة بقرية أولاد خلف ، كما تم تنفيذ حملة للتبرع بالدم بمركز شباب كفر المياسرة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة. علاوة على قيام مديرية الأوقاف بعقد مقرأة بمسجد الحديدى بفارسكور استهدفت 350 شخص.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search