الجمعة، 20 سبتمبر 2024

11:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الذهب اليوم، هل الوقت مناسب للشراء؟

الذهب - أرشيفية

الذهب - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سعر الذهب اليوم، ارتفعت أسعار الذهب بقيمة 35 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3540 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو  24 دولارًا، لتسجل 2614 دولارًا.

ارتفاعات جديدة لسعر الذهب عيار 24 وتطور كبير لعيار 18


سجل جرام الذهب عيار 24 سجل 4046 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3034 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2360 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 28320 جنيهًا، حيث كانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بقيمة 35 جنيهًا خلال تعاملات أمس الخميس.

عيار جرام 21 وتحولات كبيرة

وافتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3470 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3505 جنيهات، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 42 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2548 دولارًا، ولامست مستوى 2600 دولار، واختتمت التعاملات عند مستوى 2590 دولارًا.

متعاملون بسوق الذهب ينصحون بعدم الشراء حاليا

ونصح سعيد إمبابي رئيس منصة آي صاغة لتداول الذهب بعدم الشراء في الأوقات الحالية والتي تشهد موجة صعود لأسعار الذهب، متتالية ومتسارعة ومفاجئة، لا ينصح بالشراء فيها، إلا مع استقرار الأسعار حتى ولو في مستويات مرتفعة، مضيفاً أن موجات الصعود يعقبها موجات تراجع واستقرار، ومن ثم حينها تظهر حركة الأسعار الطبيعية، وبناء على ذلك يتخذ قرار الشراء أو البيع.

 البورصة العالمية هي المحرك الأساسي حاليًا للذهب 

وتعد البورصة العالمية هي المحرك الأساسي حاليًا للأسعار، بفعل الأحداث الجيوسياسية ومخاطر الركود الاقتصادي بالأسواق العالمية، حيث إن أسعار الذهب بالبورصة العالمية مستمر في الصعود وسط حالة من التقلبات لتلامس الأوقية قمة سعرية جديدة وتتجاوز 2618 دولارًا مع بداية تعاملات اليوم الجمعة، وذلك بفعل خفض أسعار الفائدة المبالغ فيه من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، والمصحوب بتوقعات بانخفاض آخر بمقدار 50 نقطة أساس بحلول نهاية هذا العام. 

تباطؤ النمو الاقتصادي والتوترات الجيوسياسية يدعمان أسعار الذهب


ما زالت المخاوف المستمرة بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة والصين، ومخاوف تصعيد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط يدعمان أسعار الذهب، وسط حالة من عدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، فيما لاتزال البنوك المركزية الناشئة وروسيا تعلب دورًا في تعزيز الطلب على الذهب، في إطار سياسة التخلي على الدولار، ما يدعم صعود الذهب لمستويات تاريخية جديدة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search