الجمعة، 20 سبتمبر 2024

11:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من المستطيل الأخضر إلى مقاعد الإدارة، لماذا يقبل نجوم الكرة الحاليين على شراء الأندية؟

ارنولد

ارنولد

إسلام عبدالجليل

A A

في السنوات الأخيرة، أصبح من الشائع أن يتجه لاعبو كرة القدم نحو الاستثمار في ملكية الأندية الرياضية، كجزء من تفكيرهم في المستقبل وتأمين مصادر دخل إضافية، بالإضافة إلى شغفهم بتطوير اللعبة. 

هذا التوجه لا يقتصر فقط على اللاعبين المعتزلين، بل يشمل أيضًا العديد من النجوم الذين لا يزالون يمارسون اللعبة في أوج عطائهم.

ومن أبرز الأمثلة سعي ترينت ألكسندر أرنولد لاعب فريق ليفربول الإنجليزي لشراء نادي نانت الفرنسي مقابل 140 مليون يورو.

أرنولد

أسباب الاهتمام بملكية الأندية

هناك عدة أسباب تدفع النجوم الحاليين للاستثمار في الأندية الرياضية:

التخطيط للمستقبل: العديد من اللاعبين يدركون أن مسيرتهم الكروية محدودة، لذا يسعون لتأمين مستقبلهم المالي واستثمار أموالهم في مشاريع تضمن لهم الاستمرارية بعد الاعتزال.

الشغف بالرياضة: كثير من اللاعبين يريدون أن يظلوا مرتبطين بعالم كرة القدم بعد الاعتزال، وامتلاك الأندية يمنحهم فرصة لتوظيف خبراتهم في الإدارة واتخاذ القرارات الفنية.

الترويج الشخصي: امتلاك نادٍ رياضي يعزز من صورة اللاعب كعلامة تجارية ويزيد من شهرته وتأثيره في الوسط الرياضي.

ساديو ماني

انضم السنغالي ساديو ماني، مهاجم النصر السعودي الحالي ولاعب ليفربول وبايرن ميونخ السابق، إلى قائمة اللاعبين الذين يمتلكون أندية كرة قدم. ففي أكتوبر الماضي، قام بشراء نادي "بورغي فوت 18" الفرنسي، الذي ينافس في دوري الدرجة الرابعة الفرنسي.

سادبو ماني

ووفقًا لما ذكرته شبكة "ESPN"، فإن قرار ماني بالاستثمار في هذا النادي جاء نتيجة علاقته الوثيقة برئيس النادي شيخ سيلا، والذي سيظل في منصبه رغم انتقال ملكية النادي إلى ماني. وتمت هذه الصفقة بدعم مالي من ماني بعد الحصول على موافقة يان غالوت، عمدة بورغي.

ماني يرد على مشجع سعودي في فيديو: محمد صلاح لم يحرز

محمد النني

أما المصري محمد النني، نجم أرسنال، فقد كشف عن مشروعه الخاص "النني FC"، الذي يهدف لتأسيس نادٍ سيكون جزءًا من إرثه الرياضي بعد الاعتزال. وبدأ النني بالفعل في إجراء اختبارات للاعبين في لندن ومقاطعة إسيكس، لاختيار 25 لاعبًا لتشكيل الفريق، بهدف المنافسة في دوري الدرجة الرابعة الإنجليزي والصعود به إلى الدوري الممتاز.

وعبّر النني عن رغبته في رؤية ناديه المستحدث يتأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ليواجه أرسنال، النادي الذي ساعده في الوصول إلى ما هو عليه اليوم.

النني يوقع عقود انضمامه للجزيرة الإماراتي

جيمي فاردي

جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي وهداف الدوري الإنجليزي السابق، استثمر في نادي "روكستر نيويورك" الأمريكي في عام 2021. وقام فاردي بالاستحواذ على النادي بالشراكة مع ديفيد وويندي دوركين، اللذين امتلكا النادي منذ 2016، ويهدف فاردي من خلال هذا الاستثمار إلى تطوير كرة القدم في الولايات المتحدة.

فاردي يستعد للرحيل عن ليستر سيتي - بطولات

ويلفريد زاها

الإيفواري ويلفريد زاها، مهاجم كريستال بالاس السابق وجلطة سراي التركي الحالي، انضم أيضًا لقائمة النجوم المستثمرين في كرة القدم، حيث اشترى مع شقيقه كارين نادي "إسيبور ديأبينغورو" في سبتمبر 2022.

النادي ينافس في دوري الدرجة الرابعة في كوت ديفوار، ويطمح زاها إلى تحقيق نجاح كبير مع هذا الفريق وتطويره ليصبح من بين الأندية الكبرى في البلاد.

جالاتا سراي يعلن تفاصيل عقد زاها بعد التعاقد معه رسميا.. صور - اليوم السابع

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search