الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في يوم الجمعة، أدعية تزيل الهم وتفرج الكروب

الدعاء- أرشيفية

الدعاء- أرشيفية

محمد النجار

A A

يعتبر يوم الجمعة من الأيام المباركة التي يُستحب فيها الدعاء، خاصة في ساعة الاستجابة والتي في الغالب تكون في الساعات الأخيرة من يوم الجمعة.

ويستحب الدعاء في يوم الجمعة بالعديد من الأدعية المستجابة والمستحبة، والتي كان يواظب عليها سيدنا رسول الله صل الله وعلية وسلم في يوم الجمعة.

الدعاء المستجاب يوم الجمعة

وكان النبي يحرص علي الأدعية في يوم الجمعة وخاصة في وقت الاستجابة مع الذكر وقراءة سورة الكهف والاغتسال قبل صلاة الجمعة ولبس أنظف الثياب، والدعاء من أهم العبادات التي يلجأ اليها كل مسلم يحب الله وعلى يقين أنه بيده كل شيء.

الدعاء ينجي الإنسان من الضيق 

ويجد الإنسان نفسه في ضيق من أمره أو قلق بشأن أمور الحياة، وذلك ومع ظروف الحياة الاجتماعية والمادية، إلا أن النبي صلي الله عليه وسلم كان في مثل هذه المواقف يهرع إلى الله بالدعاء، ومن بين هذه الأدعية كانت هذه الكلمات البسيطة.

 أدعية لقضاء الحاجة 

اللهم اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أنت أعلم به منا.

أدعية تزيل الهم وتفرج الكروب 

اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اجعل لنا في هذا اليوم دعوة لا‌ ترد، وافتح لنا بابا في الجنة لا‌ يسد واحشرنا في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

الصلاة على سيدنا النبي لتفريج الكروب 

اللهم صل صلاة كاملة، وسلم سلاما تاما، على نبي تنحل به العقد، وتنفرج به الكرب، وتقضى به الحوائج، وتنال به الرغائب وحسن الخواتيم، ويستسقى الغمام بوجهه الكريم، وعلى آله.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلي لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search