السبت، 05 أكتوبر 2024

06:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية الياباني: تفريغ مياه فوكوشيما يتم وفق معايير آمنة

سامح شكري ونظيره الياباني

سامح شكري ونظيره الياباني

أيمن عبدالمنعم

A A

صرح وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاباشي، اليوم الثلاثاء، أن إطلاق المياه المعالجة من محطة فوكوشيما النووية، يتم وفقًا لمعايير السلامة والأمن.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية سامح شكري، على هامش الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الياباني، أمس الإثنين، والتي تستمر لثلاثة أيام.

وأكد وزير الخارجية الياباني خلال اللقاء، أن تفريغ المياه المعالجة من محطة فوكوشيما النووية، يسير وفقًا لإجراءات السلامة، ووفق خطة علمية مدروسة، ولا يشكل خطرًا كبيرًا على مياه المحيط الهادي.

وأثنى هاياشي، على دور مصر في محاولاتها لحل القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن مصر دولة إقليمية كبرى في المنطقة، وتعد من الشركاء المهمين بالنسبة لليابان، ولا يمكن إنكار دورها البارز والكبير في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وعلى هذا الصعيد، فقد أعلن سامح شكري، أنه قد تم التباحث بين الطرفين حول إعادة استئناف الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو 14 من سبتمبر الجاري، معربًا عن عن سعادة مصر لتدفق الاستثمارات اليابانية إلى البلاد.

يذكر أن وزير الخارجية الياباني قد وصل أمس الإثنين، إلى القاهرة في جولة خارجية تستمر لمدة 3 أيام، التقى خلالها بوزير الخارجية سامح شكري، من أجل إجراء مباحثات بين البلدين في شتى القضايا والملفات، إلى جانب مناقشة القضايا الدولية على رأسها القضية الفلسطينية، والموضوعات التي تعزز من التعاون المشترك.

search