السبت، 05 أكتوبر 2024

07:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حضور قوى لتيسلا والسيارات الصينية فى مؤتمر ميونخ للسيارات

معرض ميونخ 2023

معرض ميونخ 2023

ماجد مجدى

A A

يفتتح المستشار الألماني أولاف شولتز رسمياً، اليوم الثلاثاء، المعرض الدولي للسيارات، في مركز المعارض وسط مدينة ميونخ، والذي سيقدم فيه المصنعون وموردو السيارات العروض الأولى من ابتكاراتهم من الطرز الحديثة، خاصة السيارات الكهربائية وسرق كلا من تيسلا والشركات الصينية الأضواء من الأوروبيين في معرض ميونخ للسيارات ، ويشهد المعرض الذي يعد أحد أكبر الأحداث من نوعه في العالم بتوقع حضور 700 ألف زائر.

وصرح خبير السيارات يورغن بيبر، في مقابلة مع القناة الثانية في التلفزيون الألماني "زد دي إف" : أن السوق الألمانية والأوروبية ستشهد خلال العامين المقبلين حضوراً قوياً وانتشاراً للسيارات الصينية وسط نمو متزايد لمبيعات السيارات الكهربائية الصينية في السوق الأوروبي وأضاف بيبر، أن الشركات الألمانية على دراية بهذا التحدي الذي تفرضه شركات السيارات الكهربائية الصينية الكبرى مثل "بي واي دي BYD"، فضلاً عن الأميركية "تسلا". .

من جهتها، انتقدت رئيسة اتحاد صناعات السيارات الألمانية هيلديغارد مولر، الأوضاع العامة في ألمانيا، التي جعلت البلاد غير قادرة على المنافسة بسبب هيكل التكلفة، بعد ارتفاع تكاليف الطاقة والضرائب والبيروقراطية والقرارات السياسية البطيئة.وأشارت مولر، في مقابلة مع مجموعة "دويتشلاند فونك"، الاثنين، إلى عدم وجود إطار قانوني لموضوعات مستقبلية مثل الذكاء الاصطناعي، مما يعوق تطور البلاد في هذا المضمار في الجانب المتعلق منه بقطاع السيارات.

و أعرب رئيس شركة بوش ستيفان هارتونغ : عن اعتقاده بأن المصنعين الألمان ما زال لديهم الفرصة للمنافسة في قطاع السيارات الكهربائية، مؤكداً أن الألمان لديهم فرصة للعودة إلى القمة، حيث إن مجال المنافسة ما زال مفتوحاً".

وأضاف رئيس شركة فولكس فاغن، أوليفر بلوم : إن المنافسين الصينيين "لن يكونوا قادرين على تقديم الأسعار نفسها في أوروبا كما الحال في الصين"، في إشارة إلى تكاليف الجمارك والنقل أو حتى إنشاء شبكة من الموزعين.

search