الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جميلة إسماعيل تطعن على قرار لجنة شؤون الأحزاب بإعلان خلو مقعد رئيس حزب الدستور

جميلة إسماعيل

جميلة إسماعيل

محمد النجار

A A

أعلن حزب الدستور، عن تقديمه طعن إلى محكمة القضاء الإداري، على قرار لجنة الأحزاب السياسية، بشأن إعلان خلو منصب رئيس الحزب،  جميلة إسماعيل، لحين انعقاد المؤتمر العام للحزب،  والصادر برقم 87 لسنة 2024.

بيان حزب الدستور بشأن منصب رئيس الحزب

وأفاد بيان حزب الدستور، والصادر مساء اليوم، أن لجنة شؤون الأحزاب استخدمت سلطة ليست مخولة  لها؛ لتلغي قرار الجمعية العمومية للحزب المنعقدة في 22 يوليو2022، بالإضافة إلى استدعاء اللجنة  كيانًا لم يعد موجودا بالحزب اسمه المؤتمر العام.

 
وأكد الحزب: أن لجنة الأحزاب حفظت أيضًا جميع الإخطارات المقدمة من جميلة إسماعيل، بشأن السماح للحزب بفتح حساب بنكي جديد، يساعد في سداد الاشتراكات والمراقبة على دورته المحاسبية وربط أدواته بالآليات الحديثة، وترخيص الموقع الإلكتروني للحزب، ليكون أداته الإعلامية وسبيله للانتشار والاستعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

قرارات الجمعية العمومية بحزب الدستور 

ولفت الحزب، إلى تسلم اللجنة إخطارات تضمنت قرارات الجمعية العمومية، بانتخاب أمين للحزب بالبحيرة، وأمين الإعلام وهيئة التحكيم بالحزب، وقرار الجمعية العمومية بعدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية واعتماد مقار فرعية للحزب، متابعًا: حسب الدستور وقانون الأحزاب، ليس من حق اللجنة قبول أو رفض قرارات الجمعية العمومية، أعلى سلطة في الحزب؛ ولهذا كان قرار حفظ الطلبات بمثابة صدمة لمخالفته الصارخة للقانون والدستور وتدخل سافر في شؤون الحزب وإرادة أعضائه.


وأوضح بيان الحزب، أن الحزب استند في طعنه إلى أن اللجنة غير مختصة نهائيًا بتحديد طبيعة المراكز الإدارية داخل الأحزاب، ولا حق لها في نزع الصفات الحزبية التي حصلت عليها رئيسة الحزب بأصوات أعضاء الجمعية العمومية العادية، من خلال انتخابات حرة مباشرة، واستقرت كمراكز قانونية بهذه الكيفية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search