الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تطور نوعي في الصراع»، صواريخ أوكرانية تطيح بمستودع ذخيرة روسي

الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية

وداد العربي

A A

أفادت صحيفة «لوموند» الفرنسية بأن هجوماً جويًّا باستخدام صواريخ كروز جديدة، شنّه الجيش الأوكراني، تسبب في تدمير مستودع كبير للأسلحة الروسية بعيدة المدى، مما يعدّ تطورًا كبيرًا في الحرب الروسية الأوكرانية.

تدمير مستودع ذخيرة ضخم

ذكرت «لوموند» أن الهجوم وقع فجر الأربعاء قرب بلدة توروبتس بمنطقة تفير الروسية، حيث تم تدمير مستودع ضخم للذخيرة تابع للجيش الروسي

وتخزن هذه الترسانة، التي تحمل الرقم 107، حوالي 240 طنًا من الذخيرة، وقد استهدفها الجيش الأوكراني بصواريخ أُطلقت من مواقع تبعد نحو 500 كيلومتر شمال الحدود الأوكرانية.

تصريحات الرئيس الأوكراني زيلينسكي

في خطاب مصوّر، وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الهجوم بأنه «نتيجة مهمة للغاية» على الأراضي الروسية، مؤكدًا أن مثل هذه العمليات تضعف العدو. 

وأضاف زيلينسكي: «أشكر جميع من شارك في هذا الهجوم، فالدقة كانت ملهمة حقًا».

الصور والتقارير الأولية عن الانفجار

وفقًا لمجلة «نيوزويك»، أظهرت صور غير مؤكدة على وسائل التواصل الاجتماعي كرة ضخمة من اللهب عقب الضربة على الترسانة في توروبتس، التي تبعد حوالي 240 ميلًا غرب موسكو. 

كما تم توثيق العديد من الانفجارات اللاحقة التي أسفرت عن أضرار كبيرة.

قوة الانفجارات ورصدها الزلزالي

أكدت «لوموند» أن الانفجارات كانت قوية لدرجة أنها رُصدت عبر أنظمة رصد الزلازل، حيث بلغت قوة الهزات الأولى 2.8 على مقياس ريختر. 

كما قدرت «نيوزويك» قوة الانفجار بما يعادل 1.8 كيلوطن من مادة «تي إن تي».

وأشارت وكالة «رويترز» إلى أن أقمار ناسا الصناعية رصدت مصادر حرارة شديدة من منطقة تبلغ مساحتها نحو 14 كيلومترًا مربعًا في موقع الانفجار خلال الساعات الأولى من الصباح، مما يعكس حجم الدمار.

استهداف مستودعات روسية أخرى

نقلت صحيفة «كييف إندبندنت» عن مصدر في جهاز الأمن الأوكراني قوله إن الطائرات المسيرة الأوكرانية «مسحت عن وجه الأرض» مستودعًا كبيرًا لقسم الصواريخ والمدفعية الروسي. 

وأضاف المصدر أن هناك خططًا لتنفيذ هجمات مماثلة على منشآت عسكرية روسية أخرى.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search