الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيفية استخدام الثوم على الشعر والتخلص من رائحته

ماسكات الثوم على الشعر

ماسكات الثوم على الشعر

إنجى جمال

A A

الكثير من السيدات يفضلن استخدام الثوم لعلاج الشعر، لأنه يعطى نتائج فعاله وسريعة، ويساعد على لمعان الشعر، بالرغم من رائحته التي تنتشر في فروة الرأس ويصعب إزالتها بشكل فوري، وهناك الكثير من الوصفات التي يتداولها الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن تبقى ثلاث وصفات هي الأكثر تجريبا ويفضلها الكثيرون.، بحسب موقع «الطبي».

يعد مكون الثوم الطبيعي من أهم المضادات الحيوية التي تحارب البكتريا الموجودة فى فروة الرأس، فضلاً في مساهمته لتطويل الشعر، وذلك لإحتوائه على عناصر مغذية للجذور، الكالسيوم والفسفور والماغنسيوم، بالإضافة إلى إمداد فروة الرأس بالأكسجين وقدرته على الترطيب.

٣ طرق الماسكات الثوم على الشعر
ماسك الثوم والبصل

يعتبر هذا الماسك من أقدم العلاجات المجربة والمستخدمة لتساقط الشعر، فضلاً عن الإسهام في تقوية ونمو بصيلات الشعر، ويمكن تحضيرها من خلال وتقشير بصلتين مع أربعة أو خمسة فصوص من الثوم، وتصفيتهم جيداً، ثم دلكي بهذا الخليط فروة الرأس وأتركيه لمدة 10 دقائق، ويتم بعدها غسل الشعر جيداً.

ماسك الثوم والعسل
يعد من أحد الماسكات الهامة والمفيدة للشعر، لإحتوائه الثوم على السيلينيوم، والذي يوفر فيتامين e للشعر ويمنع التكسر وتساقط الشعر، كما يعمل العسل على ترطيب الشعر، وتطبيقها على الشعر عن طريق فرم 8 فصوص من الثوم وخلطها مع 2 ملعقة كبيرة من العسل، ويتم وضع هذا الخليط على الشعر لمدة 10 دقائق، ثم غسله جيداً وتكرار عمل الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك الثوم وزيت جوز الهند
يساعد هذان المكونان على تعزيز وتغذية نمو الشعر، والقضاء على القشرة الدهنية في فروة الرأس، ويمكن تحضيره من خلال هرس ستة أو سبعة فصوص من الثوم وخلطها بزيت جوز الهند الدافئ، ثم دلكي فروة الرأس لمدة نصف ساعة حتى يتسرب الزيت إلى فروة الرأس، ثم يتم غسله بالشامبو والبلسم جيداً.

كيفية التخلص من رائحة الثوم في الشعر
بالرغم من كثرة فوائد الثوم للشعر وعلاجه للكثير من مشكلات فروة الرأس، إلا أن لا يختلف أحد على رائحته النفاذة التي لا تطاق، لذلك يمكن التخلص من رائحة الثوم بمكونات طبيعية أخرى مثل: الزبادي أو مشروب القهوة، أو مسحوق القرنفل، حتى تظهر النتائج تدريجياً.