الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تفجير أجهزة الاتصالات، إسرائيل في حالة تأهب شديدة خوفا من رد حزب الله

لبنان وبيروت ــ أرشيفية

لبنان وبيروت ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

لا يزال التصعيد مستمرا على الجبهة الشمالية مع الاحتلال الإسرائيلي والجنوب اللبناني مع حزب الله، ووسط كل هذا التصعيد نفذ كيان الاحتلال عملية فريدة من نوعها، حيث قام بتفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكي التي يستخدمها عناصر حزب الله للتواصل وذلك في موجة هجوم سيبراني على مدار يومين متتاليين.

وعلى خلفية هذا التصعيد، رفعت قوات جيش الاحتلال حال التأهب الشديدة في البلاد، وذلك في اعقاب هجوم تفجير أجهزة اتصالات حزب الله، حيث قرر الجيش نقل 3 فرق قتالية تابعة لقيادة الجبهة الداخلية من الضفة الغربية إلى الحدود الشمالية مع لبنان، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام عبرية. 

إسرائيل تستعد ورفعت حالة التأهب القصوى 

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام تابعة للاحتلال، أن إسرائيل تجري الاستعدادات ورفعت حالة التأهب القصوى بشأن احتمال قيام حزب الله بشن عملية عسكرية ردا على العملية النوعية في الأراضي اللبنانية، التي أصيب خلالها المئات من عناصر حزب الله بعد أن انفجرت أجهزة اللاسلكي التي كانت بحوزتهم في وقت واحد في جميع أنحاء لبنان.

وفي اليوم الثاني من الهجمات السيبرانية التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي، أفادت القناة 12 العربية، أن مجلس الوزراء فوض رئيس الوزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت باتخاذ الإجراءات الدفاعية والهجومية ضد حزب الله.
 

نقل مركز  لعمليات قوات الاحتلال من غزة لـ الجبهة الشمالية

قال وزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت، أمس الأربعاء، إن مركز الثقل لعمليات قوات الاحتلال الإسرائيلي ينتقل شمالًا، موضحًا أن إسرائيل باتت في بداية حرب جديدة.

وأضاف جالانت، في تصريحات نقلتها القاهرة الإخبارية، أن مهمة قوات الاحتلال الإسرائيلي واضحة وبسيطة، هي إعادة كافة المستوطنين مرة أخرى إلى مستوطناتهم في الشمال، مضيفًا أننا نعمل على نقل القوات والموارد باتجاه الجبهة الشمالية.

وتابع وزير الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إن قواته تحقق إنجازات مشرفة وواضحة للجميع، وتتعاون في كافة عملياتها مع الأجهزة الأمنية الأخرى.


بدء المرحلة الثانية من العملية الاستخباراتية 

فيما نقل موقع «أكسيوس» الأمريكي عن مصادر مطلعة، إن إسرائيل فجرت آلاف من أجهزة الاتصال اللاسلكي الشخصية، التي يستخدمها حزب الله في لبنان، موضحة أن العملية هي المرحلة الثانية من عملية استخباراتية، بدأت بتفجير أجهزة استدعاء لاسلكي من طراز بيجر أمس الثلاثاء.

وأوضح الموقع، أن المرحلة الثانية من الهجمات السرية الأخيرة التي ضربت الضاحية الجنوبية في لبنان والجنوب، تشكل خرقًا أمنيًا خطيرًا في صفوف حزب الله اللبناني، وتزيد من الضغوط على حزب الله.

انفجار أجهزة بيجر التابعة لحزب الله

الاحتلال يخدع حزب الله بتفخيخ أجهزة الاتصال 

وأكدت المصادر لموقع أكسيوس الأمريكي، أن أجهزة الاتصال اللاسلكية تم تفخيخها مسبقًا من قبل أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، وسلمت إلى حزب الله اللبناني كجزء من نظام الاتصالات الطارئة الخاصة بالميلشيا، والذي كان من المفترض استخدامه أثناء الحرب بين حزب الله وإسرائيل.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search