الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متهم جديد في تفجير الاحتلال لأجهزة «البيجر» التابعة لحزب الله (تفاصيل)

تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية لحزب الله

تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية لحزب الله

مارسيل أيمن

A A

وسط التصعيد المستمر على الجنوب اللبناني، نفذ كيان الاحتلال عملية فريدة من نوعها، حيث قام بتفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكي التي يستخدمها عناصر حزب الله لتواصل وذلك في موجة هجوم سيبراني على مدار يومين متتاليين. 

وعلى إثر تلك العملية النوعية، أعلنت بلغاريا أنها ستقوم بتحقيق مع شركة مرتبطة ببيع أجهزة النداء الآلي إلى حزب الله في لبنان والتي انفجرت أمس وقبل أمس في موجة هجوم سيبراني فريدة من نوعها، وفقًا لوكالة أمن الدولة البلغارية. 

وذكرت وكالة أمن الدولة البلغارية خلال بيان، أنها تعمل مع وزارة الداخلية للتحقيق في دور شركة مسجلة في بلغاريا دون تسميتها، وحقيقة تدخلها في تفجيرات لبنان

شركة بلغارية سهلت بيع أجهزة الاتصالات اللاسلكية 

وفي السياق ذاته، زعمت تقارير إعلامية بلغارية أن شركة "Norta Global Ltd" والتي يقع مقرها في العاصمة البلغارية «صوفيا»، سهلت بيع أجهزة الاتصالات اللاسلكية التي انفجرت في جميع أنحاء لبنان يوم الثلاثاء والأربعاء، مما أسفر عن مقتل 37شخصًا وإصابة أكثر من 3000 شخص.

 

شركة وهمية تتظاهر بأنها شركة دولية لتصنيع الأجهزة اللاسلكية

وفي وقت سابق، شهدت الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، على مدار يومين متتالين، انفجارات عدد من الأجهزة اللاسلكية، التي يمتلكها عناصر حزب الله اللبناني في موجة ثانية لليوم الثاني على التوالي.
 

وكشفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن كيان الاحتلال الإسرائيلي أنشأ شركة وهمية لإنتاج أجهزة الاتصال اللاسلكية المزودة بالمتفجرات.

وأضحت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية خلال تقرير لها اليوم الخميس، أن الشركة الإسرائيلية الوهمية تظاهرت بأنها شركة دولية لتصنيع الأجهزة اللاسلكية، وفقًا لما نقلته فضائية القاهرة الإخبارية.

ارتفاع حصيلة قتلى تفجيرات أجهزة “البيجر” في لبنان

وأعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، خلال مؤتمر صحفي له بثته القاهرة الإخبارية، أن من بين الجرحى في هجمات 17 سبتمبر الجاري، 1343 شخصًا حالتهم متوسطة أو خطيرة، مشيرًا إلى أن هناك 226 حالة ما زالت بالعناية المركزة جراء التفجير الأول لأجهزة “البيجر” التي تم تفجيرها في الأراضي اللبنانية.

وأوضح وزير الصحة اللبناني، فرق الإسعاف والطواقم الطبية بذلت جهودًا كبيرة لمواجهة تداعيات التفجيرات الأخيرة في لبنان، لافتة إلى أنه بهذا العدد ترتفع حصيلة القتلى إلى 37 قتيلًا و2931 مصابًا في تفجير أجهزة “البيجر” يومي الثلاثاء والأربعاء. 
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search