الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صورة "سيلفي" دمرت حياة مصري في بريطانيا.. القصة الكاملة

الصورة السيلفي التي سجنت الشاب المصري

الصورة السيلفي التي سجنت الشاب المصري

أسماء أبو شادي

A A

بسبب سيلفي دمر حياته، نشر شاب مصري عبر صفحته الشخصية صورة له وهو يقود قارب لمساعدة بعض الأشخاص للعبور البحر المتوسط إلى الأراضي البريطانية.

حبس لمدة 38 شهرا

الصورة العفوية التي التقطها الشاب المصري والذي يدعي «رضا حمود عبد ربه»، لم يكن يعرف أنها سوف تقلب حياته رأسا على عقبيه، فقد قضت محكمة بريطانية بسجن هذا الشاب لمدة تصل إلى 38 شهرا، وذلك بعد أن ظهر وهو يقود قارب يحمل المهاجرين بطريقة غير شرعية إلى بريطانيا.

وتمت إدانته بالسيلفي التي التقطت له وهو يقود القارب كدليل على مساعدته في تهريب الأشخاص بصورة غير شرعية، وذلك رغم أنه لم يتقاض أية أموال لقيادة القارب.

ويظهر الشاب مبتسما عبر المقطع المتداول له، أثناء قيادته للقارب يحمل على متنه 50 مهاجرا للوصول إلى الأراضي البريطانية تحديدا في يوليو الماضي، ولكن تم اعتراضه من قبل قوات حرس الحدود وبعد ذلك تم اعتقاله، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقد حكم على الشاب البالغ من العمر 25 عامًا، بالسجن لمدة 3 سنوات وشهرين في محكمة سالزبوري كروان، بتهمة المساعدة في الهجرة الغير الشرعية.

الصورة التي كشفت السر

وخلال مقابلته مع الشرطة، أعترف الشاب بأنه كان يقود القارب لمدة ساعة ونصف تقريبا، ولكن بمساعدة أشخاص آخرين كانوا معه على متن القارب.

وكما أخبر الضباط أنها لم تكن أول محاولة له لدخول الملكة المتحدة بشكل غير قانوني، بما في ذلك الشاحنة.

وبعد ذلك أشادت نائب مدير التحقيقات الجنائية والمالية في وزارة الداخلية البريطانية «كريس فوستر» بالحكم على الشاب، بعدما وجهت له عدة اتهامات تزعم أنه خاطر بحياة عشرات البشر من خلال عبور القناة يشكل غير قانوني.

وشدد وزير الهجرة البريطاني«روبرت جينريك» إلى أنه لن يتم التسامح مع أي شخص يعرض حياة الناس من الأطفال والنساء للخطر من خلال العبور بصفة غير شرعية بالقوارب الواهية.

search