الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«لم يعط موافقة واضحة»، حماس تتهم نتنياهو بعرقلة المفاوضات

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

مارسيل أيمن

A A

قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية «حماس»، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يضع شروطًا تعجيزية عمدًا لتخريب أي فرصة للتوصل إلى اتفاق.

وأضافت «حماس» خلال بيان رسمي لها، أن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، هو من يعطل الاتفاق، مشيرة إلى أنه لم يعط موافقة واضحة حول نقاط الصفقة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل. 

وأكدت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية «حماس»، على أن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة يتطلب ضغطًا أمريكيًا كافيًا على الجانب الإسرائيلي. 


وزير الخارجية الأمريكي في القاهرة لمناقشة صفقة وقف اطلاق النار 

وزار وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، القاهرة، صباح أمس الأربعاء، وذلك من أجل مناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة، إلى جانب صفقة وقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين. 

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أن زيارته إلى مصر تركز على الحوار الاستراتيجي بين القاهرة وواشنطن، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية عازمة على القيام به بقوة من أجل إيجاد حلول حقيقية للأزمات في الشرق الأوسط.

 

بلينكن يناقش في حوار منفصل مع الرئيس السيسي مقترح الهدنة

وشدد أنتوني بلينكن، على أنه ناقش في حوار منفصل مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى جانب القيادات المصرية أهم النقاط المتبقية للوصول إلى هدنة في قطاع غزة ووقف إطلاق النار.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن واشنطن تعمل بصورة مباشرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، لافتًا إلى أن مصر والولايات المتحدة حققتا تقدمًا كبيرًا إيجابية، خلال الشهر ونصف الماضي.

18 فقرة في مقترح هدنة في قطاع غزة

وفي السياق ذاته، كشف عن أن هناك ثمانية عشرة فقرة في نص الاتفاقية، لكن النقاط المتبقية يجب حلها من خلال أفكار مشتركة مع مصر وقطر.

وأوضح «بلينكن» أنه طلب من الجانبين المصري والقطري حلولا للنقاط العالقة في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search