الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب الله يعلن ارتفاع عدد القتلى في تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية

حزب الله في جنوب لبنان أثناء عملية التفجير

حزب الله في جنوب لبنان أثناء عملية التفجير

مارسيل أيمن

A A

أعلن حزب الله اللبناني صباح اليوم الخميس، ارتفاع عدد القتلى بين عناصره جراء تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية الذي ضرب لبنان لمدة يومين متتاليين. 

وأوضح حزب الله ان حصيلة عدد القتلى بين عناصره بلغت 12 قتيلا، جراء التفجيرات التي وقعت أمس وأول أمس في الأراضي اللبنانية، نتيجة لتفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية التابعة لحزب الله. 

فيما قال حزب الله، إن عناصره استهدفت نقطة تمركز لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع المرج، كما أشار إلى أن عناصره اسقطت عددًا من القتلى والجرحى بشكل مباشر.
 

كواليس تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية

وفي السياق ذاته، شهدت الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الأربعاء، انفجار عدد من الأجهزة اللاسلكية، التي يمتلكها عناصر حزب الله اللبناني في موجة ثانية لليوم الثاني على التوالي.
 

كشف موقع «أكسيوس» الإخباري الأمريكي، كواليس تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية الخاصة بحزب الله اللبناني، في تقرير صحفي، نشر بعنوان: "بعد يوم من تفجير بيجر إسرائيل تنفذ هجمات ضد أجهزة لاسلكية".

الهدف الإسرائيلي من الموجة الثانية من الهجمات على لبنان

وأوضح موقع «أكسيوس» الأمريكي على أن مصادر مطلعة على الانفجارات التي شهدتها لبنان أمس الأربعاء، قالت: “عدد كبير من أجهزة الاتصال التي فجرت في الضاحية الجنوبية وبعلبك ومناطق الجنوب، كانت موجودة في مخازن حزب الله اللبناني ولم تكن قيد الاستخدام”.

وأضافت المصادر، في تصريحاتها لموقع أكسيوس الأمريكي، أن الهدف الإسرائيلي من الموجة الثانية من الهجمات التي ضربت لبنان، والتي استهدفت أجهزة الاتصالات، تهدف في الأساس إلى زيادة حالة الارتياب والخوف في صفوف حزب الله اللبناني، في محاولة من الاحتلال الإسرائيلي للضغط على قيادة الحزب، لتغيير سياساتها فيما يتعلق بالصراع الحالي مع إسرائيلي.


 


 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search