الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد الإعلان عن تغييرات رؤساء البنوك 2024 بعد اعتماد القائمة النهائية

رؤساء وقيادات البنوك

رؤساء وقيادات البنوك

عبد الرحمن المصري

A A

أكد مصدر مسؤول بالقطاع المصرفي، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اعتمد أسماء تغييرات رؤساء البنوك 2024 النهائية المرشحة من جانب حسن عبد الله محافظ البنك المركزي.

موعد الإعلان عن تغييرات رؤساء البنوك 2024

وأضاف المصدر في تصري خاص لموقع «الجمهور»، أن موعد الإعلان عن تغييرات رؤساء البنوك 2024 رسميًا هو الأحد المقبل الموافق 22 سبتمبر.

وأقر قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي بأن الفترة التي يتولى فيها قادة البنوك مناصبهم مدتها 3 سنوات، قابلة للتجديد، ويجوز التمديد بقرار من محافظ البنك ورئيس مجلس الوزراء.

وتأخر الإعلان عن تغييرات رؤساء البنوك منذ نحو عام، حيث كان مقررًا الإعلان عنها في سبتمبر 2023، لكن التأجيل كان مصيرها في ظل الانتخابات الرئاسية التي أرجأت تشكيل الحكومة.

تطبيق قواعد الحوكمة في القطاع المصرفي

وتطبق لأول مرة في تغييرات رؤساء البنوك، قواعد الحوكمة، المنظمة لقواعد العمل بالقطاع المصرفي، حيث تقضي بالفصل بين سلطات مجلس الإدارة (غير التنفيذي) والرؤساء ونوابهم التنفيذيين.

وانفرد «الجمهور» قبل نحو ثلاثة أشهر، بتطبيق معايير الحوكمة في تغييرات رؤساء البنوك 2024، خلال التشكيل الجديد، والذي يقضي بفكرة الفصل بين سلطات مجلس الإدارة غير التنفيذي والمسؤولين التنفيذيين.

كما انفرد الجمهور قبل أكثر من 10 أيام، باختيار محافظ البنك المركزي المصري، كل من، المصرفي الكبير محمد الأتربي، رئيس البنك الأهلي المصري (تنفيذي)، بدلًا من رئاسته مجلس إدارة بنك مصر، والمصرفي البارز هشام عكاشة، رئيس بنك مصر (تنفيذي)، بدلًا من رئاسته مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وحسين أباظة رئيسًا تنفيذيًا لبنك القاهرة، بعدما ترك منصبه كرئيس تنفيذي في البنك التجاري الدولي CIB مصر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search