الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«متهم بسرقة طائرة»، فنزويلا تصدر مذكرة اعتقال للقبض على رئيس الأرجنتين

الرئيس الأرجنتيني

الرئيس الأرجنتيني

مارسيل أيمن

A A

أصدر مكتب المدعي العام الفنزويلي أمرًا بالقبض على الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي وشقيقته والأمينة العامة للإدارة الرئاسية كارينا ميلاي ووزيرة الأمن باتريسيا بولريتش في قضية سرقة طائرة شركة طيران امتراسور.

إصدار مذكرة اعتقال ضد الرئيس الأرجنتيني 

وأوضح النائب العام طارق وليم صعب خلال مؤتمر صحفي: أن مكتب المدعي العام لجمهورية فنزويلا البوليفارية يعلن عن تعيين مدعين عامين متخصصين في قضية سرقة طائرة شركة طيران امتراسور، وذلك ليتم بعدها إصدار مذكرة اعتقال ضد الرئيس الأرجنتيني إلى جانب آخرين.

وأضاف المدعي العام خلال حديثه في المؤتمر الصحفي، فأن المتهمين وُجهت لهم تهمة السرقة، وغسل الأموال، وتعطيل طائرة، والسجن غير القانوني، والتصرف غير القانوني في الممتلكات.

 الرئيس الأرجنتيني 

الأرجنتين تطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال ضد رئيس فنزويلا

وفي وقت سباق، أعلنت وزارة الخارجية الأرجنتينية أن بوينس آيرس طلبت من المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وذكرت وزارة الخارجية الأرجنتينية خلال بيانها، «على خلفية تدهور الوضع في فنزويلا منذ 28 يوليو وارتكاب أعمال جديدة يمكن اعتبارها جرائم ضد الإنسانية، تدعو الأرجنتين بإصرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية أن يطلب من الدائرة التمهيدية إصدار مذكرة اعتقال بحق نيكولاس مادورو».


اعتقال قادة آخرين في الحكومة الفنزويلية

وفي السياق ذاته، دعت الدولة الأرجنتينية، محكمة الجنائية الدولية إلى اعتقال قادة آخرين في الحكومة الفنزويلية، إلى جانب الرئيس نيكولاس مادورو.

فوز المرشح المعارض على مادورو

ويذكر أن المجلس الانتخابي في فنزويلا، أعلن فوز «مادورو» في الانتخابات الرئاسية التي عقدت قبل أكثر من شهر، بنسبة 52% من الأصوات، لكنه لم يقدم تفصيلا للنتائج، فيما فاجأ نشطاء المعارضة الحكومة بجمع نتائج 80% من آلات التصويت، ونشروا النتائج على الإنترنت، والتي أشارت إلى أن جونزاليس فاز بعدد من الأصوات يفوق عدد الأصوات التي حصل عليها مادورو بمرتين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search