الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الإسكان: 1.425 مليار جنيه تكلفة مشروعات فصل مياه الأمطار بالإسكندرية

وزير الاسكان

وزير الاسكان

منار عبد العظيم

A A

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مع مسئولو الوزارة والمحافظة، معدلات تنفيذ المشروعات الاستراتيجية المتكاملة لإدارة وفصل مياه الأمطار، التي تم ويجرى تنفيذها بمحافظة الإسكندرية.

وتفقد وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية، أعمال المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها ضمن الاستراتيجية المتكاملة لإدارة وفصل مياه الأمطار بالمحافظة، وتشمل (منطقة مكتبة الإسكندرية - منطقة كليوباترا - شارع شعراوي ولوران).

وأدت تلك المشروعات لحل مشكلة الأمطار بـ9 % من النقاط الساخنة بالمحافظة، مؤكداً أن توجيهات القيادة السياسية تؤكد على الاستغلال الأمثل لكل موارد المياه، والاستفادة من مياه الأمطار، إضافة إلى متابعة المواقع الجاري تنفيذها، ضمن الاستراتيجية المتكاملة لإدارة وفصل مياه الأمطار بالإسكندرية، وتشمل (ميدان فيكتور عمانويل - شارع النقل والهندسة - شارع محمد نجيب)، وستحل هذه المشروعات مشكلة الأمطار بـ11 % من النقاط الساخنة بالمحافظة.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن مشروعات الاستراتيجية المتكاملة لإدارة وفصل مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية، بقيمة 1.425 مليار جنيه، وتتولى تنفيذها إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وجارٍ التخطيط لتنفيذ الأعمال بعدد من المناطق، ستحل مشكلة الأمطار بـ 12 % من النقاط الساخنة بالمحافظة.

search