الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد قرار الفيدرالي الأمريكي، أسعار الذهب اليوم الخميس 18سبتمبر 2024

الذهب

الذهب

منار عبد العظيم

A A

بعد قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، يتساءل العديد بشأن الاستثمار في الذهب كخيار آمن مع التوقعات التي تشير إلى إمكانية وصول سعر الذهب إلى 3000 دولار.

تأثير خفض الفائدة على سوق الذهب

جاء هذا القرار في وقت شهدت فيه الولايات المتحدة 4 سنوات من رفع أسعار الفائدة، وهو ما كان استجابة لارتفاع معدلات التضخم الناتج عن عوامل متعددة، منها جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى التوترات المستمرة في منطقة الشرق الأوسط، يسعى الاحتياطي الفيدرالي من خلال خفض الفائدة إلى تقليل التضخم إلى 2%، وهو هدف حاسم لتحقيق استقرار اقتصادي.

 

توقعات الأسعار المستقبلية

وفي تقرير حديث، أشار سوني كوماري ودانيال هاينز من بنك ANZ، إلى أن خفض أسعار الفائدة من المتوقع أن يؤدي إلى ارتفاع سعر الذهب، حيث يمكن أن يصل إلى 2900 دولار للأونصة بحلول نهاية العام المقبل. 

يستند هذا التوقع إلى زيادة الطلب على الذهب مقارنة بالنصف الأول من عام 2024، مما يعكس تحولًا إيجابيًا في السوق.

من المتوقع أن يتجه المستثمرون وصناديق الاستثمار نحو شراء الذهب، مما سينجم عنه زيادة ملحوظة في الطلب على هذا المعدن النفيس.

 أسعار الذهب على المستوى العالمي

في الوقت الحالي، سجل سعر الذهب عالمياً 2563 دولاراً للأوقية.

 

أسعار الذهب في السوق المصرية اليوم

يقدم موقع "الجمهور"، تحديثات حول أسعار الذهب اليوم، الخميس 19 سبتمبر 2024، في إطار نشرته الخدمية التي تتناول أسعار مجموعة متنوعة من السلع والخدمات.

- سعر جرام الذهب عيار 18: بلغ 2996 جنيهًا للشراء.
- سعر جرام الذهب عيار 21: وصل إلى 3495 جنيهًا، وهو الأكثر شيوعًا بين المستثمرين.
- سعر جرام الذهب عيار 24: سجّل 3994 جنيهًا، وهو الأعلى قيمة.
- سعر الجنيه الذهب:وصل إلى 27,960 جنيهًا.

 

تطورات الاستثمار في الذهب

وأوضح الدكتور محمد فريد، رئيس هيئة الرقابة المالية، أنه تم إطلاق ثلاثة صناديق جديدة للاستثمار في الذهب، تشمل صندوق AZ – Gold، وصندوق استثمار شركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية، وصندوق إيفولف الذي يوفر عائدًا يوميًا تراكميًا (دهب)، وينتمي إلى إحدى شركات البنك الأهلي المصري.

حتى نهاية أغسطس 2024، بلغ عدد المستثمرين في هذه الصناديق حوالي 131 ألف مواطن، بإجمالي استثمارات تقدر بحوالي 925 مليون جنيه، هذه المبادرات تهدف إلى تقديم منتجات استثمارية متنوعة ومبتكرة تلبي احتياجات المستثمرين المصريين وتعزز من مستويات الادخار.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search