الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بيولي» ثالث مدرب إيطالي يتولى تدريب النصر السعودي

ستيفانو بيولي

ستيفانو بيولي

حسين العجيلي

A A

 ستيفانو بيولي، أصبح ثالث مدرب إيطالي يتولى القيادة الفنية، لنادي النصر السعودي، والذي تم تعيينه اليوم، الأربعاء، خلفاً للبرازيلي لويس كاسترو، الذي تمت إقالته.

وأعلن نادي النصر السعودي عن تعيين ستيفانو بيولي، مديرا فنيا للفريق، خلفا للويس كاسترو، في خطوة لتحسن نتائج الفريق وحصد المزيد من البطولات.

ستيفانو بيولي

ووقع «بيولي» عقداً لمدة عامين مع إمكانية التمديد لعام ثالث، على أن يتقاضى نحو 10 ملايين يورو سنوياً بالإضافة إلى المكافآت، وهو مبلغ أعلى مما كان يحصل عليه في ميلان حيث كان يتقاضى 4 ملايين يورو.

بيولي ثالث مدرب إيطالي في النصر

ويُعد «بيولي» ثالث مدرب إيطالي يتولى قيادة النصر بعد «والتر زينجا»، و«فابيو كانافارو»، رغم أنه لم يكن لاعباً دولياً، إلا أنه يمتلك مسيرة تدريبية حافلة، يأتي في مقدمتها، فوزه بلقب الدوري الإيطالي مع ميلان في موسم 2021-2022.

زينجا الأول

في عام 2010، كان «زينجا» أول مدرب إيطالي يقود النصر السعودي، لكنه غادر بعد 16 مباراة بسبب كثرة التعادلات، التي بلغ عددها 8، بنسبة 50% من مبارياته.

وفاز العالمي على الأهلي تحت قيادة زينجا، فيما تعادل مع الهلال في ديربي العاصمة، وتعادل مع الاتحاد في الكلاسيكو، قبل أن يغادر النادي. 

كانافارو الثاني

 ثم تولى المدافع الإيطالي الشهير «فابيو كانافارو»، بطل كأس العالم 2006، المهمة الفنية لنادي النصري السعودي، في 2014، خلفًأ للأوروجوياني جورجي دا سيلفا، لكنه واجه صعوبات أكبر، حيث غادر الفريق بعد سلسلة من النتائج السلبية، بما في ذلك خسارة مفاجئة أمام نجران، بنتيجة (4-3).

وقاد كانافارو،  العالمي في 14 مباراة، حقق الانتصار في 6 مواجهات، وتلقى الهزيمة في 3 مباريات “كانت إحداها في مباراة الديربي أمام الهلال”، وتعادل في 5 مباريات.

وتأمل إدارة النصر، أن يتمكن بيولي، من إعادة الفريق إلى سكة الانتصارات واستعادة مكانته بين الأندية الكبرى، خاصة بعد سلسلة النتائج السيئة خلال الفترة الماضيةـ، بما فيها خسارة كأس الملك السعودي أمام الهلال.

أرقام كاسترو مع النصر

وكان كاسترو، قد تعاقد مع النصر في يوليو 2023، وقاد الفريق في 54 مباراة، حيث حقق الفوز في 36 وخسر 9 وتعادل مثلها، كما قاده للتتويج ببطولة الملك سلمان للأندية العربية العام الماضي.

واحتل النصر وصافة ترتيب دوري روشن السعودي تحت قيادة كاسترو في الموسم الماضي، بالإضافة لخسارة نهائي كأس الملك وكأس السوبر السعودي أمام الهلال.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search