الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خطوة عملاقة نحو المستقبل، مصر وبريطانيا تتعاونان لبناء اقتصاد أخضر (تفاصيل)

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

شهيرة أحمد

A A

في إطار سعي الحكومة المصرية لتوسيع استثمارات الطاقة المتجددة وجذب الاستثمارات الأجنبية في هذا المجال الحيوي، أجرى المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، سلسلة من الاجتماعات مع كبرى الشركات البريطانية العاملة في قطاع الطاقة، وذلك خلال زيارته الحالية للعاصمة البريطانية لندن. 

تأتي هذه الاجتماعات في إطار استراتيجية مصر لتحقيق التنمية المستدامة وتقليل الاعتماد على واردات الطاقة التقليدية.

اجتماع موسع مع مسؤولي شركة Globeleq البريطانية

عقد المهندس حسن الخطيب اجتماعًا موسعًا مع مسؤولي شركة Globeleq البريطانية، التي تُعتبر من أبرز المستثمرين في مجال الطاقة المتجددة في أفريقيا ومصر. 

حضر الاجتماع المدير التنفيذي للشركة، Paolo De Michelis، و Matteo Cappilli، بالإضافة إلى حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله، والوزير المفوض التجاري تامر مصطفى.

خلال الاجتماع، تمت مناقشة فرص ضخ استثمارات جديدة للشركة في السوق المصري، بما يشمل مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

كما أبدت الشركة اهتمامًا بتوسيع استثماراتها في مجال الطاقة من الرياح وإنشاء محطات تحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة.

مشروعات الطاقة النظيفة ومجالات التوسع

ناقش الاجتماع بين وزير الاستثمار ومسؤولي Globeleq إمكانية تطوير مشروعات إضافية تهدف إلى تقليل الاعتماد على الغاز المسال، مع التركيز على استخدام الطاقة المتجددة في مجالات متنوعة مثل النقل الذكي.

وقد بدأت Globeleq استثماراتها في مصر منذ عام 2003، وتركزت بشكل كبير على مشاريع الطاقة المتجددة منذ عام 2014.

لقاء مع مؤسس شركة PASH Global البريطانية

كما التقى الوزير بالـ Oge Diala، مؤسس شركة PASH Global البريطانية، التي تسعى إلى تعزيز استثماراتها في مصر من خلال تصنيع ألواح الطاقة الشمسية.

تهدف هذه الخطوة إلى تحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة الشمسية، خاصة مع التوجه نحو إنشاء مشروعات هيدروجين أخضر في البلاد، وسبق أن وقعت مذكرة تفاهم بين الشركة والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بقيمة 2 مليار جنيه إسترليني.

دعم مشروعات التنمية المستدامة في مصر

استعرضت الشركتان خلال الاجتماعين مشروعاتهما الحالية في مصر وخططهما المستقبلية لدعم التنمية المستدامة وتوفير مصادر طاقة نظيفة.

كما أكد الوزير حسن الخطيب استعداد الحكومة المصرية لتقديم كافة التسهيلات الضرورية لإتمام هذه المشروعات، بما يسهم في تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي ودولي في مجال الطاقة النظيفة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search