الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

98 ألف فصل جديد، وزير التعليم يكشف تفاصيل حل أزمة كثافة الطلاب بالمدارس

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

محمد النجار

A A

كشف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل جديدة بشأن فصول التعليم في المدارس خلال العام الدراسي الجديد، لافتا إلى أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على حل تلك الأزمة.

وقال الوزير: الطلاب أصبح لديهم مدارس يحصلون منها على المحتوى التعليمي بسهولة، بعيدا عن عدد المواد المرتفع، إضافة لرفع العبء والضغط النفسي عليه، وهذا هدف أساسي لما حدث في الثانوية العامة.

استحداث 98 ألف فصل جديد في المدارس 

وأعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استحداث 98 ألف فصل جديد، كانت غير مستغلة بشكل أمثل، وإدخالها المنظومة، في إطار حل أزمة الكثافة في الفصول.

استحداث فصول جديدة في المدارس لسد العجز 

وأوضح وزير التعليم، خلال لقائه بالصحفيين، أنه بعد استحداث تلك الفصول، واجهنا أزمة عجز المعلمين في المدارس بحلول قابلة للتنفيذ، وهنا بدأنا العمل على الحلول الفنية، وكان من بينها زيادة عدد الأسابيع، لأن كان هناك فقد كبير في العملية التعليمية، الطالب يظل فترة كبيرة في الإجازة.

وِأشار محمد عبد اللطيف، اللغة الثانية الأجنبية لا تدرس إجباريا سوى في فرنسا، لأن بها جاليات كثيرة، لذلك قررنا خروجها من المجموع في المرحلة الثانوية.

 تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search