الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعيين رانيا المشاط محافظًا لمصر في 9 مناصب بمؤسسات دولية

رانيا المشاط

رانيا المشاط

إيناس خاطر

A A

أصدرت الجريدة الرسمية قرارات لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بتعيين عدد من وزراء الحكومة في مناصب دولية مرموقة. 

تعيين المشاط في تسعة مناصب لدى المؤسسات الدولية

وشملت هذه القرارات تعيين الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، في تسعة مناصب لدى المؤسسات الدولية، حيث أصبحت محافظًا لمصر لدى البنك الدولي.

وكانت المشاط قد عقدت عدة لقاءات مع مسؤولي البنك الدولي سابقًا، حيث وجهت في مايو 2023 التهنئة لـ أجاي بانجا، الرئيس الجديد لمجموعة البنك الدولي، الذي تولى منصبه خلفًا لـ ديفيد مالباس.

دعم مصر لمهمة الرئيس الجديد

وأعربت وزيرة رانيا المشاط، عن دعم مصر لمهمة الرئيس الجديد، مشيرة إلى أهمية تعزيز دور مجموعة البنك الدولي في مواجهة التحديات المتزايدة التي تواجه الدول متوسطة الدخل والدول النامية، كما أكدت أهمية تخفيف الأعباء عن الدول الأقل نموًا.

وأشارت المشاط ، إلى تطلع مصر للعمل مع الرئيس الجديد لمجموعة البنك الدولي، من أجل تنفيذ إطار الشراكة الجديد بين مصر والبنك للفترة من 2023 إلى 2027. 

ويأتي هذا التعاون لدعم جهود التنمية الشاملة والمستدامة في مصر، خاصة في ظل تطور دور البنك الدولي في تعزيز التنمية المرنة والشاملة، بهدف القضاء على الفقر المدقع وتعزيز الرخاء المشترك.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search