الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مقترح بإنشاء صندوق مخصص لجمع «جنيه» التموين لصالح البقالين (خاص)

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

إسلام التمساح - إيناس خاطر

A A

وجه الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، بدراسة المطالب التي تقدمت بها الغرفة التجارية في الجيزة، والتي تخص نحو 40 ألف منفذ تمويني "بقال ـ جمعيتي"، وذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم في مقر الغرفة التجارية بالجيزة.

وشارك باللقاء في الغرفة التجارية بالجيزة، أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وممدوح وليم رئيس الإدارة المركزية لشئون الرقابة، وعادل عبد العزيز العضو المنتدب للشئون التجارية بالشركة العامة لتجارة الجملة، ممثلًا عن الشركة المصرية لتجارة الجملة، والشركة العامة لتجارة الجملة، والمهندس أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية في الجيزة، وهشام الدجوي رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بغرفة الجيزة، وممثلي شعبة البقالة في محافظات الجمهورية، وممثل من وزارة المالية، ومصلحة الضرائب المصرية.

 

12 مطلب للبدالين التموينيين ودراسة إغلاق الشق القانوني 

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش الاجتماع اليوم، أن وزير التموين وجه بدراسة تلك المطالب التي تم تقديمها والتي شملت 12 بندًا، موجهًا القطاعات المعنية بالوزارة دراستها، حيث سيتم إرسال الشق القانوني من تلك المطالب إلي المستشار القانوني، اما الشق الإداري يتم دراسته من خلال قطاع الرقابة والتوزيع.

 

رؤية يتم العمل عليها حاليًا بشأن تطوير عمل المنافذ التموينية 

وأكد كمال، أن هناك رؤية يتم العمل عليها حاليًا بشأن تطوير عمل المنافذ التموينية شكلًا ومضمونًا من بقالي ومنافذ جمعيتي، ورفع كفاءتهم، وذلك طبقَا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، بهدف الحفاظ على تلك القوة الضاربة الموجودة على أرض الواقع بنحو 40 ألف منفذ على مستوي الجمهورية.

 

مشاركة ممثلي بقالي التموين وشباب جمعيتي باجتماعات الوزارة

ولفت كمال، إلي أنه كان هناك مطلبًا بشأن مشاركة ممثلي بقالي التموين وشباب جمعيتي، في اجتماعات الوزارة، ورئيس الغرفة التجارية بالجيزة وعد بالتنسيق مع الاتحاد للغرف التجارية بشأن ترشيح 3 ممثلين من الشعبة العامة للمواد الغذائية لتمثيلها في اجتماعات وزارة التموين.

تجارية الجيزة تشارك في رؤية الدولة لدراسة للدعم 

وأوضح كمال، أن هناك رغبة الغرفة التجارية الملحة بمشاركة رؤية الحكومة أو وزارة التموين فيما يتعلق برؤية الدولة في دراسة التحول من الدعم العيني إلي نقدي، مع رفع مطالبهم للوزارة المعنية وهي وزارة الشئون النيابية والتواصل السياسي.

 

صندوق مخصص لجمع “جنيه” التموين لصالح البقالين

ومن جهته، قال المهندس أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية في الجيزة، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، أنه يوجه الشكر إلي الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن توجيهه بدراسة المطالب التي تم تقديمها إلي مسئولي وزارة التموين، مشيرًا إلي أنه سيتم توجيه مطلب إلي وزير التموين، بشأن الجنيه الذي يتم الحصول عليه من المواطن صاحب البطاقة التموينية، عند قيامة بصرف السلع التموينية من البقالين، على أن يتم تحويله إلي الغرفة التجارية عبر إنشاء صندوق مخصص لذلك، والذي سيكون لصالح بقالي التموين يتم استخدامه في عدد من الخدمات التي سيتم تحديدها من خلال لجنة سيتم تشكيلها بمعرفة الغرفة التجارية وشعبة المواد الغذائية.

 

إلغاء الحبس وتحويل الغرامات لمالية وحل أزمة تأخير نقاط الخبز 

بينما قال هشام الدجوي رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، أن المطالب التي تم تقديمها خلال الاجتماع وتم عرضها في مذكرة على الدكتور شريف فاورق وزير التموين والتجارة الداخلية، تضم هامش الربح لبقالي التموين، إلغاء الحبس وتحولها إلي غرامات، تأخير نقاط الخبز وتحوليها كل ثلاثة أيام، والرخص الخاصة بالمحال التجارية.

مطالب بوجود لجنة من النقابة والغرفة باجتماعات هيئة السلع التموينية

وأضاف الدجوي، أن من المطالب أيضَا وجود لجنة من النقابة والغرفة في اجتماعات الوزارة وهيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومواعيد العمل أن تكون 8 ساعات وليس 12 ساعة، ووجود تأمين صحي، وفي حالة وجود جرد يتم على السلع الاستراتيجية "سكر – زيت" وليس على كامل السلع.

وقف تحصيل الحافز في حالة المخالفة والاكتفاء بالغرامة

وتابع الدجوي، وقف تحصيل الحافز في حالة المخالفة والاكتفاء بالغرامة، الضرائب التي يتم تحصليها على البقالين، وصرف التأمين في حالة التنازل وتسليم ماكينات صرف السلع، وموقف البقالين التموينين في تطبيق الدعم النقدي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search