الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«زر غامض» ينهي أسطورة حزب الله، كيف فجرت إسرائيل أجهزة اتصال «بيجر»؟

انفجار أجهزة بيجر التابعة لحزب الله

انفجار أجهزة بيجر التابعة لحزب الله

مارسيل أيمن

A A

أوضحت شبكة «سي إن إن» الأمريكية، أن انفجارات أجهزة الاتصال التي ضربت لبنان وخاصة عناصر حزب الله، كانت نتيجة لعملية مشتركة بين جهاز الاستخبارات الإسرائيلي «الموساد» وجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث أنها تضمنت مجهود كبير تم على مدار أشهر متعددة.

وبحسب ما ذكرت الشبكة الأمريكية، أن بعض المصادر الأمنية في تايوان كشفت عن مفاجآت كبرى في شحنات أجهزة بيجر، وفيما يتعلق بوجود عناصر استخبارات بشرية إسرائيلية داخل لبنان ساعدت في التفجيرات.

استخبارات عالمية وراء تفجيرات أجهزة «بيجر» لحزب الله

وأكدت شبكة «سي إن إن» الأمريكية، أنه بعد انفجار أجهزة «بيجر» زادت التكهنات حول كيفية وصول كيان الاحتلال الإسرائيلي إلى أجهزة النداء حديثة التقنية.

وكشف بعض المسئولين أن الاحتلال الإسرائيلي أخفى المتفجرات داخل أجهزة النداء اللاسلكي، من طراز بيجر التي طلبها حزب الله من الشركة المصنعة، حيث تم وضع زر متناهي الصغر في الأجهزة من أجل التفجير عن بعد، وفقًا لشبكة «سي إن إن».

اسرائيل وأجهزة بايجرز

أجهزة النداء المستخدمة في الهجوم من صنع أوروبي

وفي ذات السياق، قال هسو تشينج كوانج، مؤسس ورئيس شركة جولد أبولو، إن أجهزة النداء المستخدمة في الهجوم صنعها موزع أوروبي، مضيفًا أن شركته وقعت عقدًا مع الموزع لاستخدام العلامة التجارية جولد أبولو.

وأوضحت الشبكة الأمريكية أنه على عكس الجهات الغير الحكومية الأخرى في الشرق الأوسط، يُعتقد أن وحدات حزب الله تتواصل من خلال شبكة اتصالات داخلية، ويعتبر هذا أحد اللبنات الأساسية للمجموعة القوية، مشيرة إلى أنه لطالما روج حزب الله للسرية باعتبارها حجر الزاوية في استراتيجيته العسكرية، متخليًا عن الأجهزة عالية التقنية لتجنب التسلل من برامج التجسس الإسرائيلية والأمريكية.

الضاحية الجنوبية

أكسيوس يكشف سر تفجيرات إسرائيل لأجهزة حزب الله 

وعلى ذات الصعيد، أفاد موقع «أكسيوس» الأمريكي، بأن هناك احتمالا بتنفيذ حزب الله اللبناني، هجوما كبيرا ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي، وذلك ردا على تفجيرات لبنان التي وقعت أمس، وفقًا لما ذكره مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين.

وأضاف موقع «أكسيوس» نقلًا عن مسؤولين أمريكيين أن كيان الاحتلال قرر تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان خشية أن يكون حزب الله قد اكتشف عملية إسرائيل السرية.

وأوضح «أكسيوس» أن حزب الله قد يتأخر في رده على إسرائيل بسبب احتمالية وقوع مزيد من الاختراقات الأمنية للحزب.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search