الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تألقه مع الملكي، مبابي ضمن «العشرة المبشرين» بالمجد الأوروبي

مبابي

مبابي

محمود عبدالرحيم

A A

دخل النجم الفرنسي كيليان مبابي قائمة العظماء العشرة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد تألقه مع ريال مدريد في المباراة الأولى للفريق في البطولة بالشكل الجديد، حيث ساهم في الفوز على شتوتجارت الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وسجّل مبابي هدف فريقه الأول في البطولة، ليصل رصيده إلى 49 هدفًا، متساويًا مع الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو، ويحتاج اللاعب الشاب لتسجيل هدف آخر ليعادل رقم مواطنه تيري هنري، الذي سجل 50 هدفًا في المسابقة.

ويحتل مبابي المركز التاسع في ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا، خلف كوكبة من النجوم وجاءت على النحو التالي:

كريستيانو رونالدو 140 هدفًا.

ليونيل ميسي 129 هدفًا.

روبرت ليفاندوفسكي 94 هدفًا.

كريم بنزيما 90 هدفًا.

راؤول جونزاليس 71 هدفًا.

رود فان نيستلروي 56 هدفًا.

توماس مولر 54 هدفًا.

تيري هنري 50 هدفًا.

دي ستيفانو 49 هدفًا.

كيليان مبابي 49 هدفًا.

ومنذ انضمامه إلى ريال مدريد خلال انتقالات صيف 2024، ساهم مبابي في حصول الفريق على لقب كأس السوبر الأوروبي ضد أتالانتا، حيث سجل 5 أهداف في 7 مباريات.

ويتساءل الكثيرون: هل سيتمكن كيليان مبابي من تجاوز عدد أهداف كريستيانو رونالدو في دوري الأبطال؟، حيث يتبقى 91 هدفًا تفصله عن الرقم القياسي، لتظل المسألة مفتوحة لتوقعات عشاق كرة القدم حول العالم.

ريال مدريد يتغلب على شتوتجارت الألماني بثلاثة في دوري الأبطال

وتغلب فريق ريال مدريد على شتوتجارت الألماني، بنتيجة (3-1)، في أولي مباريات الفريق التي جمعت بينهما مساء أمس بدوري أبطال أوروبا 2024-2025، بنظامه الجديد.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، الأخبار، الاقتصاد، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search