الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الكرملين»: مباحثات بوتين وأردوغان مجرد تنسيق مواقف

المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف

المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف

أيمن عبدالمنعم

A A

صرح المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن المباحثات التي جمعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، هي مجرد تنسيق بين الطرفين.

وأضاف بيسكوف في بيان نشرته وكالة سبوتنيك للأنباء، أنه لا توجد أي خطط لتوقيع أي اتفاقيات محددة، وأن الهدف الرئيسي للقاء سوتشي، الذي جمع بوتين وأردوغان، يهدف في المقام الأول ضبط المواقف حول العديد من الروابط الثنائية التي تجمع البلدين، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول المشكلات العالمية المعروفة.

وأوضح بيسكوف، أن اتفاقية الحبوب هي عملية متعددة، ومن غير المتوقع أن يتم التوصل إلى أي اتفاقيات حول تلك الصفقة الآن، خاصًة وأن هذا يرجع إلى موقف دول الغرب الجماعي، التي لم تفي بوعودها حول، التي قطوعها خلال اتفاقية تصدير الحبوب الروسية عبر البحر الأسود.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استقبل أمس الإثنين، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في منتجع سوتشي الواقع بمدينة سوتشي الروسية، وقد تناول اللقاء الذي جمعهما، مناقشات حول صفقة تصدير الحبوب الأوكرانية في البحر الأسود، إلى جانب بحث سبل التعاون الثنائي بين موسكو وأنقرة، بالإضافة إلى مناقشة آخر مستجدات الحرب الروسية الأوكرانية.

وقد ناقش الطرفان، سبل تعزيز التعاون في المجال النووي مع تركيا، وبحث تعزيز الاستثمارات في مجال الغاز الطبيعي.

وأكد بوتين خلال استقباله للرئيس التركي، أن بلاده منفتحة للنقاش حول إمكانية عودة صفقة الحبوب الأوكرانية مرة أخرى، بعد أن أعلنت روسيا انسحابها من الصفقة.

search