الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وصل لربع مليون جنيه، «Acid Number» خطة جديدة لحل أزمة استيراد سيارات المعاقين

سيارات - أرشيفية

سيارات - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

الإفراج الجمركي للسيارات، علم موقع الجمهور الإخباري من مصادر مطلعة من مجتمع مستوردي السيارات، أن المستوردين لجأوا في الفترة الأخيرة لشراء رقم التسجيل المُسبق Acid Number لكافة السيارات التي قام أصحابها بالتسجيل علي المنظومة لاستيرادها للسيارات للاستخدام (التجاري - الخاص - والمعاقين).

 

250 ألف جنيه سعر شراء رقم التسجيل المُسبق من المواطنين

وكشفت المصادر في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن المستوردين يقومون في الفترة الحالية بشراء أرقام التسجيل المُسبق Acid Number من أصحابها بسعر بلغ 250 ألف جنيه لكل رقم تسجيل مُسبق تم تسجيله على المنظومة، ويتولى المستوردين دفع كافة الأموال المخصصة للاستيراد حتى وصول السيارات لمصر والبدء في تسلميها.

 

 

12 ألف رقم تسجيل مُسبق تم شراؤه من قبل 4 مستوردين 

وأشارت المصادر، إلى أنه وحتى الآن تم شراء ما يقرب من 12 ألف رقم تسجيل مُسبق Acid Number في الفترة الأخيرة من قبل المستوردين، من بينهم أرقام تسجيل مُسبق لسيارات المعاقين، فيما يتم التفاوض على 10 آلاف رقم آخر من أصحابها في الساعات القليلة المُقبلة.

 

توقف الإفراج الجمركي بسبب سيارات المعاقين وبدء الإفراج نهاية 2024

ومن جانب آخر، أوقفت الحكومة المصرية الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين، بالإضافة إلي إيقاف التسجيل المُسبق Acid Number، لمدة تزيد عن 4 شهور، فيما تضع اللجنة الوزارية في الفترة الحالية ضوابط جديدة لاستيراد سيارات المعاقين والتي حدث بها تلاعب في الفترة الأخيرة، فيما يجري حاليًا مراقبة كافة الأطر التنظيمية الخاصة بسيارات المعاقين وسط رقابة وحملات علي أصحابها لمراجعة أوراقها بشكل دوري.

5 مليارات جنيه تستهدفها الجمارك من سيارات المعاقين

وفي سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة بمصلحة الجمارك، أنها تستهدف 5 مليارات جنيه من أصحاب سيارات المعاقين حتى الربع الأول من 2025، في خطوة مهمة لمحاسبة كافة المتلاعبين في أزمة سيارات المعاقين التي لا تزال الدولة تتخذ فيها شوطًا كبيرًا للحفاظ علي مقدرات الدولة وضبط الاستيراد.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search