الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الذهب اليوم، تغير مفاجئ يضرب سوق المعدن الأصفر خلال 60 دقيقة

الذهب - أرشيفية

الذهب - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سعر الذهب اليوم، ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ارتفاع محدود في سعر الأوقية بالبورصة العالمية، وسط تزايد الرهانات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بنسبة قد تصل إلى 50 نقطة أساس مساء اليوم.

17 جنيهاً ارتفاعاً في أسعار الذهب خلال ساعة

وارتفعت أسعار الذهب بقيمة 17 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3475 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بقيمة 6 دولارات، لتسجل 2575 دولارًا.

جرام الذهب عيار 24 يسجل 3971 جنيهًا وعيار 18 يسجل 2979 جنيهًا

وسجل جرام الذهب عيار 24 سجل 3971 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2979 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2317 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27800 جنيه، حيث كانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد تراجعت بقيمة 22 جنيهًا خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3480 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3458 جنيهًا، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 10 دولارات، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2579 دولارات، واختتمت التعاملات عند مستوى 2569 دولارًا.

513 دولارا أرباح الذهب من بداية 2024 بنسبة 25%

 وحقق الذهب أرباحًا بقيمة 513 دولارًا، وبنسبة 25 % منذ بداية العام، بفعل توقعات إنهاء دورة التشديد النقدي من قبل الفيدرالي الأمريكي، وتزايد مشتريات البنوك المركزية، والطلب القوي على الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط، حيث تشهد أسعار الذهب حالة من التماسك بعد تراجعها أمس، وسط ترقب الأسواق لقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة اليوم.

الرهانات على تخفيض الفائدة ترفع أسعار الذهب للأعلى


وأسهمت الرهانات على خفض سعر الفائدة الفيدرالي بمقدار 50 نقطة أساس، أسهمت في تراجع الدولار وصمود أسعار الذهب فوق نطاق 2550 دولار، وسط ترقب  من الأسواق لقرار لجنة السوق المفتوحة بالفيدرالي الأمريكي مساء اليوم، وسط حالة من التباين حول وتيرة خفض أسعار الفائدة.

التصعيد الجيوسياسي بالشرق الأوسط يدعم الذهب 

وأشار، إلى أن، مخاوف مزيد من التصعيد للتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، إلى جانب عدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، قد يستمر في تقديم الدعم لسعر الذهب، حيث ارتد العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات من أدنى مستوى له خلال 16 شهرًا بعد صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية يوم الثلاثاء، على الرغم من افتقاره إلى المتابعة ويحد من انتعاش الدولار الأمريكي. 

توقعات بخفض تكاليف الاقتراض بمقدار 50 نقطة أساس

وفقًا لأداة FedWatch الخاصة بمجموعة CME، تتوقع الأسواق حاليًا احتمالًا بنسبة 65% أن يقوم البنك المركزي الأمريكي بخفض تكاليف الاقتراض بمقدار 50 نقطة أساس في نهاية اجتماع يستمر يومين في وقت لاحق اليوم، حيث ستترقب الأسواق غدًا الخميس، قرار السياسة النقدية لبنك إنجلترا؛ وطلبات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة، في حين يصدر قرار السياسة النقدية لبنك اليابان يوم الجمعة المقبل، والتي قد تؤدي إلى تعرض الأسواق لحالة من التقلبات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search