الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة التموين: احتياطي القمح يكفي حتى مارس المقبل والزيوت 7.4 شهر

قمح - أرشيفية

قمح - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي لمدة 6 أشهر، وسط استمرار تعزيز الأرصدة من هيئة السلع التموينية.

الاحتياطي الاستراتيجي من الزيوت تكفي 7.4 شهور

وكشفت وزارة التموين و عن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيوت التموينية، والتي تكفي البلاد حتي 7.4 شهر، فيما تستمر هيئة السلع  بتعزيز الأرصدة الاستراتيجية من السلع التي تحتاجها البلاد. 

السلع التموينية تستهدف مناقصات للقمح تكفي الاحتياج لمدد طويلة

أعلنت هيئة السلع التموينية، نيتها استيراد 3.8 مليون طن قمح، والتي لم تسفر عن استيراد 280 ألف طن، لأسباب فندها وزير التموين بأن الفترة المقبلة، مصر لابد لها من الحصول على امتيازات في الحصول علي القمح كونها المشتري الأكبر في العالم.

مزايا سداد وأسعار تنافسية وجودة منتج

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التموين والتجارة الداخلية، في وقت سابق، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، فإن الدكتور شريف فاروق، أكد أن المفاوضات جارية علي توريدات جديدة للقمح، ولكن لابد أن يعي اللاعبون الرئيسيون للقمح عالميًا بأن هناك امتيازات لابد أن يتم توفيرها لمصر كونها المستورد الأكبر في العالم للقمح، منها علي سبيل المثال فترة سداد تصل لـ 270 يوما، وأسعار تنافسية وجودة بالقمح المُورد لنا.

وشدد وزير التموين، على سعي الوزارة لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي بشكل دوري وثابت ورفعه من 6 أشهر إلي 9 أشهر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search