الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في عيد ميلاده، توفيق عبدالحميد تخلى عن حلم والده من أجل التمثيل

توفيق عبدالحميد

توفيق عبدالحميد

نور الشايب

A A

يحتفل الفنان القدير توفيق عبدالحميد اليوم الأربعاء 18 سبتمبر بعيد ميلاده الفنان القدير توفيق عبد الحميد، الذي يُعتبر من أبرز نجوم هذا العصر، ورغم أنه كان مقلًا في أعماله الفنية، ولكنه استطاع أن يترك بصمة في قلوب جمهوره رغم قلة أعماله الفنية على مدار حياته.

وفي هذا التقرير يستعرض موقع «الجمهور» أبرز المعلومات عن الفنان توفيق عبدالحميد:

توفيق عبدالحميد ممثل مصري، بدأ دراسته في كلية الحقوق وتخرج منها عام 1979، ثم انتقل إلى معهد الفنون المسرحية حيث تخرج عام 1983، وبدأ مسيرته الفنية بالعمل في المسرح، حيث قضى فيه فترة طويلة قبل أن ينتقل إلى التلفزيون.

حلم والد الفنان توفيق عبدالحميد حول مستقبله

كان حلم والده أن يصبح ابنه الأكبر توفيق محامياً، وأن يدرس القانون على أمل أن يكون مثل ابن قريته، عبد العزيز باشا فهمي، ولكن موهبته كانت أكبر، وبرزت مبكراً أثناء دراسته في الثانوية، حيث زادت خلال فترة الجامعة، وشارك في مسابقات التمثيل المسرحي وفاز بالمراكز الأولى عدة مرات، ومع ذلك، أصر على إكمال دراسته في كلية الحقوق حتى لا يخيب أمل والده، الذي لم يكن مقتنعاً بفكرة دراسة التمثيل.

بداية حياة توفيق عبدالحميد الفنية

تقدم عبد الحميد للمعهد دون أن يملك واسطة، وكان جلال الشرقاوي هو عميد المعهد، واجتاز الاختبار والتحق بالمعهد، ثم رشحه ممدوح الليثي لأحد أول أعماله التلفزيونية “الوليمة”، ومن ثم تم تعيينه في المسرح الحديث، حيث قدم العديد من المسرحيات، وبعدها انتدب للعمل في المسرح القومي بفضل سميحة أيوب، وخلال عشرين عاماً، لم يجد مكاناً يبرز فيه قدراته وموهبته سوى المسرح، وخلال تلك الفترة، شارك في عملين دراميين فقط: شخصية فتحي المنياوي، الشيخ الأفاق في "مسلسل العائلة"، ودور متطرف في “أيام المنيرة”، واستمر في الاختفاء منذ عام 1980 حتى عام 2000، وهي الفترة التي كان يمكن أن تكون لامعة بالنسبة له.

أبرز المسلسلات والأفلام للفنان توفيق عبدالحميد

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها توفيق عبد الحميد: "آوان الورد"، "حديث الصباح والمساء"، "أميرة في عابدين"، و"بوابة الحلواني" و"أم كلثوم". 

وفي السينما، شارك في أفلام مثل "مافيا"، "أمير الظلام"، و"حلم العمر".

قدّم استقالته من رئاسة قطاع الإنتاج الثقافي في وزارة الثقافة المصرية في 20 نوفمبر 2011، وانفصل عن زوجته منذ عدة سنوات ولم يُرزق منها بأبناء.

آخر أعمال الفنان توفيق عبدالحميد

شارك الفنان توفيق عبدالحميد في مسلسل يوتيرن الذي تدور أحداثه حول "يارا الكردي"، ضابطة ملاحة بحرية تجارية، تركت كل شيء وتركت عملها ومستقبلها من أجل زوجها "يوسف"، وبعدما تركت كل شيء من أجله، طلب منها يوسف قطع علاقتها بـ "خالد"، ابن خالتها وصديق طفولتها، فوافقت، لكن حادثاً مفاجئاً يطرأ ويغير مسار حياتها بالكامل.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search