الخميس، 19 سبتمبر 2024

02:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الشباب والرياضة» تعلن المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

سلمى ياسر

A A

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، ومكتب شباب الجنوب العالمي، عن بدء التسجيل في مدرسة تضامن الجنوب العالمي، تحت شعار “من أجل تضامن شباب الجنوب”، وسيعقد فعاليات المدرسة في الفترة من 22 إلى 26 سبتمبر الجاري، بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة، في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان).

الرياضة تعلن المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي

وتهدف المدرسة إلى تعزيز الدور الريادي لمصر في دعم التضامن بين دول الجنوب، ومواصلة جهودها في تمكين الشباب على الساحة الدولية. 

وتستهدف المدرسة الباحثين، الإعلاميين، الدبلوماسيين الشباب، وأعضاء المجتمع المدني، وكذلك القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية المهتمة بقضايا التعاون الجنوبي-جنوب والتضامن العالمي.

شروط المشاركة

وتشترط الوزارة التفرغ الكامل للمشاركين مع استثناء محدود لأبناء المناطق الحدودية خلال فترة البرنامج، لضمان الاستفادة القصوى من البرنامج المكثف الذي يتضمن محاضرات، ورش عمل، وحلقات نقاش يديرها خبراء محليون ودوليون في مجالات الإعلام، والثقافة، والاقتصاد، والعلاقات الدولية، والدبلوماسية.

وتأتي مدرسة تضامن الجنوب العالمي كجزء من سلسلة مبادرات الوزارة لتعزيز الوعي بقضايا الجنوب العالمي، والتعريف بالاتفاقيات والخطط الدولية مثل مبادرة الحزام والطريق، واتفاقية التجارة الحرة الأفريقية، ومجموعة البريكس. 

وتهدف المبادرة إلى تعميق فهم الشباب لمفاهيم التضامن العالمي، والتضامن العربي اللاتيني، والتضامن الأفرو آسيوي، وتفعيل دور الشباب في تعزيز قدرات الدول النامية ضمن مجموعة الـ77، وترسيخ مبادئ حركة عدم الانحياز.

تعتمد المدرسة على أربعة وثائق أساسية: رؤية مصر 2030، وأجندة أفريقيا 2063، وأهداف التنمية المستدامة 2030، واستراتيجية الأمم المتحدة للتعاون بين الجنوب والجنوب، وتُعد منصة لتبادل الخبرات وبناء شبكات علاقات بين الشباب الفاعلين في مختلف المجالات.

وتدعو وزارة الشباب والرياضة الشباب الطموح المهتم بقضايا الجنوب العالمي للتسجيل عبر استمارة المشاركة المتاحة على منصاتها الرسمية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search