الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الآن نهاية خسوف القمر الجزئي واستمرار شبه الظلي

خسوف القمر- أرشيفية

خسوف القمر- أرشيفية

محمد الداوي

A A

بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 18 سبتمبر، ظاهرة خسوف القمر، وهو حدث فلكى تشهده الكرة الأرضية ويرى في مصر.

ويبدأ الخسوف بمرحلة شبه الظلي في الساعة 3:41: صباحاً، أما  بداية الخسوف الجزئي ستكون الساعة 5:12: صباحاً، وذروة الخسوف الجزئي 5:44:18 am، وتنتهي مرحلة الخسوف الجزئي 6:15:38 am، ونهاية الخسوف شبه الظلي 7:47: صباحاً.

الخسوف الجزئي للقمر في عام 2024

ويمكن رؤية هذا التأثير بالعين المجردة في المناطق التي يكون فيها الطقس صافياً، ومثل هذه الظواهر  الفلكية توفر فرصة رائعة لمراقبة وملاحظة الظواهر الطبيعية التي تحدث في سمائنا.

العالم يشهد ظاهر كونية رائعة لخسوف القمر

وينتظر أن يشهد العالم خسوفًا قمريًا يوم الأربعاء في عام 2024، والذي يُعتبر الخسوف الأخير للقمر في ذلك العام، وسيكون هذا الخسوف ملحوظًا، حيث يستمر لمدة تقارب الأربع ساعات، كما يُتوقع أن يكون له تأثير كبير على هواة  الفلك ومراقبي السماء، حيث يُعد خسوف القمر ظاهرة طبيعية مثيرة.

 خسوف القمر

ويحدث خسوف القمر عندما يكون القمر في ظل الأرض، مما يتسبب في تغييرات في لونه وإضاءة سطحه، وفي عام 2024، سيتمكن الناس في مناطق معينة من رؤية هذا الخسوف بشكل واضح، ويتفاوت مدى وضوحه بناءً على موقعه في السماء.

وسيظهر خسوف القمر الجزئي في مناطق مختلفة من العالم، ولكن مدى وضوحه سيعتمد على موقعك الجغرافي، ونرصد لكم خريطة بعض الأماكن التي ستتمكن من رؤية خسوف القمر في هذا العام:

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search