الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الذهب تتأثر بالعوامل الاقتصادية والسياسية عالميا

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم

شيماء حتحوت

A A

أسعار الذهب اليوم، تشهد أسعار الذهب اليوم، ارتفاعاً ملحوظاً خلال بداية شهر سبتمبر الجاري  وحتى اليوم  18سبتمبر لنفس الشهر، حيث تأثرت أسعار الذهب بمجموعة من العوامل الاقتصادية والسياسية التي عززت الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن.

وتصاعدت أسعار الذهب عيار  21، منذ  بداية شهر سبتمبر الجاري، حتى الآن بزيادة تقديرية وصلت  نسبتها إلي 20%، حيث سجل سعر الذهب عيار 21 في أول شهر سبتمبر 2024 نحو 3440 جنيهًا، بينما سجل في تعاملات اليوم الأربعاء 18 سبتمبر الجاري، نحو 3465 جنيهًا، ليحقق ارتفاع بقيمة 35 جنيهًا منذ بداية الشهر الجاري.

وسجلت أسعار الذهب في الأول من سبتمبر عند حوالي 2503 دولارات للأوقية، لكنها شهدت ارتفاعاً تدريجياً على مدار الأيام القليلة الماضية لتصل إلى حوالي  2578 دولاراً في 18سبتمبر.

وتحقق الاستقرار النسبي تزامناً مع هدوء الأسواق العالمية قبيل صدور بيانات اقتصادية هامة في الولايات المتحدة، وبالرغم من ذلك، توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية لاحقاً أثرت بشكل إيجابي على أسعار الذهب، حيث ينظر المستثمرون إلى الذهب كأصل آمن يمكن أن يحقق عوائد أفضل في ظل سياسات نقدية توسعية.

أسعار الذهب اليوم 


وبدء ارتفاع أسعار الذهب تدريجياً مع دخول الأسبوع الثاني من سبتمبر الجاري، بحلول 10 سبتمبر، ارتفعت سعر الأوقية إلى حوالي 2530 دولارا، وذلك نتيجة لعدة عوامل، أهمها استمرار الضغوط التضخمية في الاقتصاد الأمريكي وتوقعات بتراجع قيمة الدولار.

وتزامناً بتوقعات المستثمرين بشأن تخفيض الفائدة الأمريكية، الأمر الذي دفع بالعديد من المستثمرين إلى التحول نحو الذهب كوسيلة للتحوط ضد التضخم وضبابية الأسواق.

اجتماع الفيدرالي الأمريكي وتأثيره على أسعار الذهب 

وتسارع ارتفاع أسعار الذهب ليصل إلى 2580 دولاراً للأوقية في 18سبتمبر، وهذا الارتفاع كان مدفوعاً بشكل رئيسي بترقب الأسواق لاجتماع الفيدرالي الأمريكي المقرر انعقاده في اليوم وغداً من سبتمبر الجاري، حيث ساد التوقع بأن يقوم الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بنسبة قد تصل إلى 0.25% أو 0.5%، خفض الفائدة عادة ما يؤدي إلى ضعف الدولار الأمريكي، وهو ما يزيد من جاذبية الذهب كملاذ آمن للمستثمرين.

أسعار الذهب اليوم 

وتراجعت أسعار الذهب  لتصل إلى 2578 دولاراً للأوقية، كان هذا التراجع نتيجة للضغوط الاقتصادية المتزايدة وتوقعات الأسواق بخفض أكبر لأسعار الفائدة الأمريكية، بالإضافة إلى توتر الأوضاع الجيوسياسية العالمية.

والدعم الكبير للذهب جاء أيضاً من ضعف الدولار الأمريكي وتزايد الطلب على المعدن النفيس من البنوك المركزية العالمية، التي تسعى إلى تعزيز احتياطاتها لمواجهة التقلبات الاقتصادية.

ويرصد موقع «الجمهور»، أسعار الذهب اليوم من خلال هذا التقرير، وذلك وفقاً لخدمة نقدمها لزوارنا فى جميع المجالات.

أسعار الذهب اليوم 

أسعار الذهب اليوم 

بيع وشراء سعر جرام الذهب عيار 24

يعتبر عيار 24 هو العيار الأكثر الذي تُصنع من خلاله سبائك الذهب، حيث سجل اليوم 3960 جنيها للشراء، بينما في التحديث السابق بلغ نحو 3971 جنيهًا للشراء، «دون إضافة المصنعية أو الضريبة».

 سعر جرام الذهب عيار 21

بالنسبة لعيار 21 فهو العيار الأكثر انتشارا في السوق المصري، ويشهد العيار إقبالا علي شرائه وتتضمن مشغولات ذهبية، وتراجع سعر جرام الذهب عيار 21 الآن 3465 جنيهًا للشراء، بينما سجل في التحديث السابق نحو 3475 جنيهًا للشراء، «دون إضافة المصنعية أو الضريبة».

 سعر جرام الذهب عيار 18

يباع عيار 18 في محلات الصاغة بنسبة كبيرة، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 18 الآن بعد تراجعه 2970 جنيهًا للشراء، بينما في التحديث السابق سجل نحو 2979 جنيهًا للشراء، «دون إضافة المصنعية أو الضريبة».

الجنيه الذهب 

سعر الجنيه الذهب اليوم 18سبتمبر

بلغ سعر الجنيه الذهب الآن 27 ألفا و720 جنيهًا للشراء، بينما بلغ في التحديث السابق 27 ألفا و800 جنيه للشراء، «دون إضافة المصنعية أو الضريبة».

أسعار الذهب عالمياً 

أسعار الذهب اليوم عالميا

شهد سعر الذهب اليوم الأربعاء عالمياً، تراجعاً وسجل سعر أونصة الذهب 2578 دولارًا، وذلك بانخفاض 3 دولارات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search