الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الصحة اللبنانية» تنفي ارتفاع أعداد الجرحى الـ «بيجر» لـ4000

وزارة الصحة اللبنانية

وزارة الصحة اللبنانية

أيمن عبدالمنعم

A A

نفت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، التصريحات التي زعمت وسائل إعلام مختلفة أنها صادرة عن وزير الصحة اللبناني دكتور فراس الأبيض، حول ارتفاع عدد الشهداء إلى 11 والمصابين إلى أربعة آلاف من بينهم 400 حالة حرجة.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء اللبنانية، إننا ننفي أن يكون وزير الخارجية اللبنانية فراس الأبيض، قد أدلى بمثل في تلك التصريحات سواءً عبر مؤتمر صحفي، أو لأي وسيلة إعلامية محلية أو عالمية.

ودعت الوزارة خلال البيان كافة وسائل الإعلام، إلى استقاء المعلومات بشأن شهداء ومصابي تفجيرات البيجر، من المصادر الرسمية في وزارة الصحة العامة اللبنانية، سواءً من المؤتمرات الصحفية التي يعقدها دكتور فراس الأبيض وزير الصحة اللبناني، أو من البيانات الصادرة عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة.

سقوط 2800 مصاب نتيجة تفجيرات بيجر

يذكر أن وزير الصحة اللبنانية دكتور فراس الأبيض، أعلن اليوم الثلاثاء في وقت سابق، عن سقوط أكثر من 2800 جريح و9 شهداء بينهم طفلة، جراء الهجوم السيبراني الأخير، الذي أدى إلى انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي في بيروت، في عدد من المناطق اللبنانية مشيرًا إلى أن غالبية الاتصالات في اليد.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية، قد طالبت كافة الموطنين الذي يمتلكون أجهزة بيجر اللاسلكية، أن يعمدوا إلى رميها بعيدًا عنهم بشكل فوري.

ودعت وزارة الصحة اللبنانية كافة العاملين في القطاع الصحي للتوجه إلى أماكن عملهم، لتقديم العلاج الطارئ للأعداد الكبيرة من المصابين جراء الانفجارات المتتالية التي وقعت في أنحاء لبنان، بعد أن تمكن الاحتلال الإسرائيلي من اختراق أجهزة بيجر يمتلكها عناصر حزب الله اللبناني.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search