الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكسيوس: نتنياهو كان على علم بعملية الـ«بيجر» قبل وقوعها بأسبوع

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مسؤولان في الإدارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي لم يبلغ إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مسبقًا بعمليتها الاستخباراتية، التي شملت تفجير أجهزة اتصال لاسلكية «بيجر» لآلاف من أعضاء حزب الله اللبناني.

وأوضح المسؤولان بجوار مسؤولين إسرائيليين في تصريحات لموقع أكسيوس الأمريكي، أنهم يدركون أن تصعيدًا كبيرًا على الحدود الشمالية مع لبنان محتمل بعد الهجمات السيبرانية التي وقعت اليوم، مضيفًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى تحسبًا للرد المحتمل من قبل حزب الله اللبناني.

وقال مصدر إسرائيلي مطلع لموقع أكسيوس، أن العملية تمت الموافقة عليها في وقت سابق من هذا الأسبوع خلال اجتماعات أمنية، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كبار أعضاء حكومته ورؤساء الأجهزة الأمنية.

وأوضح المصدر، أن إسرائيل شرعت بتنفيذ العملية، من أجل نقل قتالها ضد حزب الله اللبناني إلى مرحلة جديدة من القتال، مع محاولة عدم التصعيد إلى مستوى الحرب الإقليمية الشاملة، مضيفًا أن الهدف من العملية هو تقويض ثقة حزب الله وخلق شعور في صفوف الحزب، بأنها مخترقة بالكامل من قبل الاستخبارات الإسرائيلية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search