الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محلل سياسي فلسطيني لـ«الجمهور»: إسرائيل ذاهبة إلى حرب شاملة

نتنياهو

نتنياهو

أحمد محمود

A A

أكد فراس ياغي، المحلل السياسي الفلسطيني، أن إسرائيل ذاهبة إلى حرب شاملة، وجيش الاحتلال يريدها محدودة بعدة أيام أو أسبوعين يعقبها تسويات سياسية تشمل الشمال والجنوب وينهي بذلك حرب الاستنزاف الذي هو غير قادر على تحملها.

وأضاف "ياغي"، في تصريحات لموقع "الجمهور"، أن جيش الاحتلال يريد تورط نتنياهو في اتخاذ قرار التصعيد وهذا ما حصل في لبنان اليوم، لكن نتنياهو المخادع والماكر سيحول ذلك إلى حرب إقليمية شاملة يدخل فيها الأمريكي وبالتالي يحقق حلمه بضرب إيران.

وأوضح المحلل السياسي الفلسطيني، أن نتنياهو أخذ ضوء أخضر من الدولة العميقة الأمريكية التي ترى أن إيران أصبحت حليف عسكري لروسيا وحليف اقتصادي للصين، لذلك لا بد من توجيه ضربة لها لأنها أصبحت مصنع للأسلحة تمد روسيا في حربها ضد أوكرانيا.

وتابع :"الروسي والصيني يفهمون المعادلة لذلك يطلبون من إيران أن لا تنجر لخطط نتنياهو، ولكن الأمور على الأرض مختلفة، فما حدث في لبنان هو حرب شاملة غير معلنة"، مشيرا إلى أن المعادلات سوف تختلف وسيكون الرد موجع وقوي ومتعدد الجبهات أيضا ليكون رسالة واضحة للأمريكي قبل الإسرائيلي، فإما وضع حد لكل ما يخطط له نتنياهو وبما يؤدي لصفقة تبادل أسرى وانسحاب من غزة كاملة، وإما حرب لن تنتهي، أي أن محور المقاومة سيدخل حرب استنزافية شاملة.

تفاصيل هجمة إسرائيل السيبرانية على أعضاء حزب الله


فيما أكد الدكتور أحمد فؤاد أنور، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، أن الاختراق السيراني على أعضاء حزب الله في لبنان قد تكون بداية حرب وموجه أولى تسبقها هجمة برية شاملة تتحدث عنها طوال الوقت إسرائيل في سياق رفضها التسوية الأمريكية التي أتى بها من واشنطن المبعوث الرئاسي، قد تكون هكذا، لكن الصورة لم تتضح بعد، كما أن حجم الانفجار لم يتضح بعد فهل هي انفجارات صوتية؟ بمعنى إحداث بلبلة أو إصابات طفيفة.

وأضاف "أنور"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه في كل الأحوال سياسات الاغتيالات التي اتبعتها إسرائيل فيما سبق من ضمنها يحيى عياش بنفس الطريقة، باستهداف تليفونه المحمول وزرع عبوة ناسفة من خلال عميل، هذه السياسات لن تجدي، فإذا كان هذا الأمر تم من خلال دس متفجرات عبر عملاء بأجهزة الاتصال أم من خلال تقنية إلكترونية تحدث هذا الانفجار اليوم ولم يتأثر في محيطه، وهذا الأمر يحتاج لكثير من المراجعات.

وتابع: "إذا كانت إسرائيل تعتزم من خلال موجه التفجيرات تلك إحداث بلبلة أو إضعاف المقاومة فقد سبق تجريب هذه الإجراءات من قبل وفشلت، وهذه خطوة بها قدر من الاستعراض بمعنى أن نتنياهو يحاول تجاوز الأزمة التي اختلقها مع وزير الدفاع يوآف جالانت ويتحدث عن إقالته وجهوزية البديل، بالتالي هذا الانفجار يسرف الأذهان عن محاولته التي لم تكلل بالنجاح".
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search