الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

واشنطن ترفض التعليق على تفجيرات البيجر وتؤكد: الدبلوماسية هي الحل

البيت الأبيض

البيت الأبيض

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الثلاثاء، إننا نعمل على جمع معلومات حول تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان، موضحًا أن الولايات المتحدة الأمريكية غير ضالعة في تلك الانفجارات.

وأضاف ميلر خلال مؤتمر صحفي، أن سياسات الولايات المتحدة الامريكية لازالت ثابثة، موضحًا أن هناك سعي إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وتابع ماثيو ميلر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أنه من المبكر القول ما إن كانت الأحداث في لبنان ستؤثر على مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مضيفًا، أن تقييم واشنطن أن الدبلوماسية هي الطريق الأنسب لإعادة الإسرائيليين إلى قراهم ومدنهم في الشمال.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن المدنيين في قطاع ليسوا أهداف مشروعة لأي نوع من العمليات، معلنًا رفضه التعليق على واقعة تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان.

وأكد ميلر أن منع انزلاق الصراع بين إسرائيل وحزب الله اللبناني إلى صراع أكثر اتساعًا ليس مسؤولية الولايات المتحدة وحدها، مضيفًا، أنه على الأطراف الإقليمية والدولية مسؤولية احتواء الصراع.

فيما قال البيت الأبيض الأمريكي، إنه اطلع على التقارير بشأن ما يجري في لبنان، مشيرًا إلى أنه لا يريد التكهن حيال الوضع الحالي، وأن الدبلوماسية هي الحل الوحيد لوقف تدفق الصراعات في الشرق الأوسط.

وأضاف البيت الأبيض خلال مؤتمر صحفي، أن الصراع على طول الخط الأزرق بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، استمر لمدة أطول بكثير من المدة التي كان من المفترض أن يستمر خلالها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search