الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

06:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الصحة يُطلق الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023-2030

جانب من فعاليات المؤتمر العالمي للسكان

جانب من فعاليات المؤتمر العالمي للسكان

أميرة السمان

A A

أطلق الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023-2030، خلال المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023.

وأهدى "عبدالغفار" خلال كلمته في افتتاح المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023، نسخة من الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023-2030، للرئيس عبدالفتاح السيسي، مع إطلاق خارطة الطريق للتعامل مع القضية السكانية، وذلك من واقع تعظيم الخصائص السكانية والارتقاء بجودة الحياة.

وأشار وزير الصحة، إلى أنه تم إعداد الاستراتيجية في ضوء أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، ودستور جمهورية مصر العربية، والاستراتيجية القومية للسكان والتنمية والمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، الذي تُبنى محاوره على (التمكين الاقتصادي، التدخل الخدمي، التدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي، التحول الرقمي).

وأوضح أن الاستراتيجية تُبنى على 7 محاور، وهي؛ "ضمان الحقوق الإنجابية، الاستثمار في الطاقة البشرية، تدعيم دور المرأة، التعليم والتعلم، الاتصال والإعلام من أجل التنمية، محور السكان والبيئة "التغيرات المناخية وديناميكية السكان"، محور حوكمة الملف السكاني".

ولفت إلى أنها تستهدف تحقيق التوازن بين السكان والتنمية من خلال تعزيز الصحة الإنجابية، وتمكين المرأة، والاستثمار في الشباب، وتحسين فرص التعليم، ورفع الوعي بالقضايا السكانية، فضلاً عن تحقيق الرفاه الاجتماعي والاقتصادي لجميع المواطنين.

search