الأربعاء، 31 يوليو 2024

12:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعثر 7 ألاف شركة كل ثلاثة أشهر في بريطانيا نتيجة للركود الاقتصادي

تعثر شركات بريطانية

تعثر شركات بريطانية

فرحة وليد

A A

توقع المركز الوطني للإحصاء البريطاني (ONS) تعثر 7 آلاف شركة كل ثلاثة أشهر خلال عام 2024 نتيجة الارتفاعات غير المسبوقة لأسعار الفائدة والتي ارتفعت من 0.1% إلى 5.25% مع بداية الاضطرابات الاقتصادية العالمية جراء الحرب الروسية الأوكرانية، الأمر الذي تسبب في حدوث ضغوط مالية تمر بها الشركات في الوقت الراهن وبدء معاناة الاقتصاد من بوادر الركود.

وأشار المركز في تقرير له إلى تعثر 6 آلاف و700 شركة وتوقفها عن العمل خلال الربع الثاني من العام الجاري وحده، بنسبة ارتفاع بلغت 50% بالمقارنة مع عدد الشركات المتعثرة خلال نفس الفترة من العام الماضي، مؤكدًا أنه ضعف عدد الشركات التي تعثرت عن العمل خلال فترة جائحة كوفيد19..!

وألمح المركز الوطني للإحصاء إلى أن الأوضاع الاقتصادية في بريطانيا حاليًا تشير إلى اتجه عددًا كبيرًا من الشركات إلى التوقف عن العمل نتيجة ما اسماه " المتاعب الاقتصادية القاسية " التي يعاني منها الاقتصاد البريطاني نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة إضافة إلى زيادة تكاليف الاقتراض بعد الفترة الصعبة التي مر بها قطاع المال والأعمال خلال فترة وباء كوفيد19 والإغلاقات التي تسبب بها.

في نفس الإطار .. كانت شركة أليانز الألمانية قد أعلنت عن افلاس 17 الف و800 شركة تأمين خلال العام الحالي نتيجة الاضطرابات التي شهدها القطاع المالي والبنكي إضافة إلى بوادر ازمة الطاقة التي مرت بها البلاد نتيجة التغييرات المناخية غير المسبوقة التي مرت بها أوروبا مؤخرًا.