الخميس، 19 سبتمبر 2024

12:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الذهب وتطورات المعدن الأصفر خلال 17 يوما، «هتتفاجئ من الرقم»

ذهب-أرشيفية

ذهب-أرشيفية

إيناس خاطر

A A

سعر الذهب اليوم، شهدت أسعار الذهب ارتفاعات كبيرة منذ مستهل شهر سبتمبر الجاري وحتي منتصف الشهر.

رحلة أسعار الذهب عيار 21 منذ بداية شهر سبتمبر حتى الآن

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً خلال الفترة من مستهل التعاملات في شهر 1 سبتمبر إلى 17 سبتمبر 2024، حيث تأثرت بمجموعة من العوامل الاقتصادية والسياسية التي عززت الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن. 

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 21، منذ  بداية شهر سبتمبر 2024، حتى الآن بزيادة تقديرية وصلت إلي 20% تقريبًا، حيث سجل سعر الذهب عيار 21 في أول شهر سبتمبر 2024 نحو 3440 جنيهًا، بينما سجل في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 17-9-2024 نحو 3465 جنيهًاً، ليحقق ارتفاع بقيمة 35 جنيهاً منذ بداية الشهر وحتي الآن.

وبدأت أسعار الذهب في الأول من سبتمبر عند حوالي 2503 دولاراً للأوقية، لكنها شهدت ارتفاعاً تدريجياً على مدار الأيام التالية لتصل إلى 2578 دولاراً في 17 سبتمبر.

 

بداية شهر سبتمبر

في الأول من سبتمبر 2024، كان سعر الذهب مستقراً عند 2503دولاراً للأوقية.

هذا الاستقرار النسبي تزامن مع هدوء الأسواق العالمية قبيل صدور بيانات اقتصادية هامة في الولايات المتحدة، وبالرغم من ذلك، توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية لاحقاً أثرت بشكل إيجابي على أسعار الذهب، حيث ينظر المستثمرون إلى الذهب كأصل آمن يمكن أن يحقق عوائد أفضل في ظل سياسات نقدية توسعية.

 

ارتفاع تدريجي مدفوع بتوقعات اقتصادية

مع دخول الأسبوع الثاني من سبتمبر، بدأت أسعار الذهب في الارتفاع تدريجياً، بحلول 10 سبتمبر، ارتفع سعر الأوقية إلى حوالي 2530 دولارا، وذلك نتيجة لعدة عوامل، أهمها استمرار الضغوط التضخمية في الاقتصاد الأمريكي وتوقعات بتراجع قيمة الدولار. 

وتزامن ذلك مع توقعات المستثمرين بشأن تخفيض الفائدة الأمريكية، الأمر الذي دفع بالعديد من المستثمرين إلى التحول نحو الذهب كوسيلة للتحوط ضد التضخم وضبابية الأسواق.

 

قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي

بحلول منتصف سبتمبر، تسارع ارتفاع أسعار الذهب ليصل إلى 2580 دولاراً للأوقية في 16 سبتمبر، هذا الارتفاع كان مدفوعاً بشكل رئيسي بترقب الأسواق لاجتماع الفيدرالي الأمريكي المقرر انعقاده في 17 و18 سبتمبر، حيث ساد التوقع بأن يقوم الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بنسبة قد تصل إلى 0.25% أو 0.5%. خفض الفائدة عادة ما يؤدي إلى ضعف الدولار الأمريكي، وهو ما يزيد من جاذبية الذهب كملاذ آمن للمستثمرين.

 

اليوم الأخير: 17 سبتمبر

في 17 سبتمبر، تراجعت أسعار الذهب  لتصل إلى 2578 دولاراً للأوقية، كان هذا التراجع نتيجة للضغوط الاقتصادية المتزايدة وتوقعات الأسواق بخفض أكبر لأسعار الفائدة الأمريكية، بالإضافة إلى توتر الأوضاع الجيوسياسية العالمية. 

والدعم الكبير للذهب جاء أيضاً من ضعف الدولار الأمريكي وتزايد الطلب على المعدن النفيس من البنوك المركزية العالمية، التي تسعى إلى تعزيز احتياطاتها لمواجهة التقلبات الاقتصادية.

ويرصد موقع “الجمهور”، خلال التقرير التالي رحلة أسعار الذهب اليوم منذ شهر سبتمبر حتى الآن.

بيع وشراء سعر جرام الذهب عيار 24

يعتبر عيار 24 هو العيار الأكثر الذي تُصنع من خلاله سبائك الذهب، حيث سجل اليوم 3960 جنيها للشراء، بينما في التحديث السابق بلغ نحو 3971 جنيها للشراء، «دون إضافة المصنعية أو الضريبة».

تعرف على سعر جرام الذهب عيار 21

بالنسبة لعيار 21 فهو العيار الأكثر انتشارا في السوق المصري، ويشهد العيار إقبالا علي شرائه وتتضمن مشغولات ذهبية، وتراجع سعر جرام الذهب عيار 21 الآن 3465 جنيها للشراء، بينما سجل في التحديث السابق نحو 3475 جنيهاً للشراء، «دون إضافة المصنعية أو الضريبة».

جديد سعر جرام الذهب عيار 18

يباع عيار 18 في محلات الصاغة بنسبة كبيرة، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 18 الآن بعد تراجعه 2970 جنيها للشراء، بينما في التحديث السابق سجل نحو 2979 جنيها للشراء، «دون إضافة المصنعية أو الضريبة».

سعر الجنيه الذهب اليوم 17 سبتمبر

بلغ سعر الجنيه الذهب الآن 27 ألفا و720 جنيها للشراء، بينما بلغ في التحديث السابق 27 ألفا و800 جنيه للشراء، «دون إضافة المصنعية أو الضريبة».

أسعار الذهب اليوم عالميا

شهد سعر الذهب اليوم الثلاثاء عالمياً، تراجعاً وسجل سعر أونصة الذهب 2578 دولارا، وذلك بانخفاض 3 دولارات.541



تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search