الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

معلومات عن عمر بطيشة بعد تصدره التريند، «شاهد على عصر الإذاعة الجميل»

عمر بطيشة

عمر بطيشة

لينا غالي

A A

رئيس الإذاعة السابق، تصدر اسم الشاعر عمر بطيشة، تريند محركات البحث خلال الساعات الماضية، بعد تصريحاته الأخيرة بمنع أغنية «قمرٌ سيدنا النبي»، من إذاعتها بمناسبة الذكرى المولد النبوي الشريف.

وكتب رئيس الإذاعة السابق، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلا: «أطالب بمنع أغنية قمر سيدنا النبي، فهي لا تليق بمقام النبوة الذي لا يعتمد على جمال الصور».

رئيس الإذاعة الأسبق عمر بطيشة

وفي هذا التقرير نكشف أبرز المعلومات عن رئيس الإذاعة السابق الشاعر عمر بطيشة

ولد 19 مارس سنة 1943 فى دمنهور، حصل على ليسانس آداب إنجليزي، ودبلوم دراسات عليا في الإعلام، التحق عمر بطيشة بالإذاعة المصرية عام 1965.

 عمل كمقدم برامج منوعات بالبرنامج العام في عام 1979، أصبح مديرا  لإدارة البرامج الاجتماعية، وبعدها تولى أصبح مديرا عاما للمنوعات ثم مديرا عاما لإذاعة الشباب والرياضة.

تولى  عمر بطيشة، رئاسة البرنامج العام، وبعدها أصبح رئيسا للإذاعة المصرية فى عام 2001، وحصل على جايزه أحسن برنامج حوارى عن برنامج «شاهد على العصر» من مهرجان الإذاعة والتليفزيون سنه 2000.

ومن أهم البرامج التي قدمها: «شاهد على العصر، سر المغنى والمعنى»، وغيرها من البرامج.

ولم تتوقف موهبته في البرامج الإذاعية فقط، بل كتب وألف العديد من الأغاني التي غناها كبار النجوم، منهم:  أغنية «دنيا جديده» التي غنتها فايزة أحمد، وأغنية «بنخاف من العين» لـ وردة الجزائرية، وأغنية «رجعنا لبعضنا» لـ مياده الحناوي.

 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، الأخبار، الاقتصاد، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search