الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم

أسعار الذهب

أسعار الذهب

منار عبد العظيم

A A

شهد سعر الذهب اليوم خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 17-9-2024، في مصر في مختلف الأعيرة بداية من من عيار 21، والذي يعد من أشهر الأعيرة بالسوق المصري.  

أسعار الذهب اليوم في مصر

ويستعرض «الجمهور»، أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر، وفقاً لآخر تحديث أعلنته بيانات بورصة الذهب وشعبة الذهب بالغرفة التجارية.

بيع وشراء سعر جرام الذهب عيار 24

يعتبر عيار 24 هو العيار الأكثر الذي تُصنع من خلاله سبائك الذهب، حيث سجل اليوم 3966 جنيها للشراء، بينما في التحديث السابق بلغ نحو 3971 جنيها للشراء، «دون إضافة المصنعية أو الضريبة».

تعرف على سعر جرام الذهب عيار 21

بالنسبة لعيار 21 فهو العيار الأكثر انتشارا في السوق المصري، ويشهد العيار إقبالا علي شرائه وتتضمن مشغولات ذهبية، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 الآن 3470 جنيها للشراء، بينما سجل في التحديث  السابق نحو 3475 جنيهاً للشراء، «دون إضافة المصنعية أو الضريبة».

جديد سعر جرام الذهب عيار 18

يباع عيار 18 في محلات الصاغة بنسبة كبيرة، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 18 الآن بعد تراجعه 2974 جنيها للشراء، بينما في التحديث السابق سجل نحو 2979 جنيها للشراء، «دون إضافة المصنعية أو الضريبة».

سعر الجنيه الذهب اليوم 17 سبتمبر 

بلغ سعر الجنيه الذهب الآن 27 ألفا و760 جنيها للشراء، بينما بلغ في التحديث السابق 27 ألفا و800 جنيه للشراء، «دون إضافة المصنعية أو الضريبة».

أسعار  الذهب اليوم عالميا

شهد سعر الذهب اليوم الثلاثاء عالمياً، تراجعاً وسجل سعر أونصة الذهب 2578 دولارا، وذلك بانخفاض 3 دولارات.541

عوامل التحكم في أسعار الذهب تتأثر بالعديد من العوامل الاقتصادية والسياسية، تتضمن هذه العوامل:

1. العرض والطلب:

 عندما يرتفع الطلب على الذهب مع انخفاض العرض، يرتفع سعره. أما إذا كان المعروض وفيراً والطلب منخفضاً، فإن السعر يتراجع.

2. سعر الفائدة:

تؤثر أسعار الفائدة بشكل كبير على الذهب عند انخفاض الفائدة، يميل المستثمرون إلى الاستثمار في الذهب كملاذ آمن، مما يزيد من سعره، والعكس صحيح عندما ترتفع الفائدة.

3. التضخم: 

ويعتبر الذهب وسيلة للتحوط ضد التضخم، مع ارتفاع معدلات التضخم، تزداد قيمة الذهب نظرًا لانخفاض قيمة العملات الورقية.

4. حركة العملة المحلية: 

ويرتبط سعر الذهب بسعر الدولار الأمريكي، عندما تكون العملة المحلية قوية، تنخفض أسعار الذهب، بينما عندما تضعف العملة المحلية، يرتفع سعر الذهب.

5. التقلبات الجيوسياسية: 

تؤدي الأزمات العالمية، مثل: الحروب أو الاضطرابات السياسية، إلى زيادة الطلب على الذهب باعتباره ملاذًا آمنًا، مما يرفع سعره.

6. أداء البورصة: 

عندما تنتعش أسواق الأسهم، قد يتراجع الطلب على الذهب، مما يؤدي إلى انخفاض أسعاره، أما عند حدوث اضطرابات في الأسواق المالية، يلجأ المستثمرون إلى الذهب، مما يزيد من سعره.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search