الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأردن يستضيف اجتماعا تنسيقيا للجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن غزة غدا

المملكة الأردنية الهاشمية

المملكة الأردنية الهاشمية

مارسيل أيمن

A A

تستضيف المملكة الأردنية الهاشمية غدًا الأربعاء، اجتماعاً تنسيقياً للجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وجاء ذلك خلال بيان رسمي أفادت به وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الثلاثاء، عبر حسابها الرسمي على منصة إكس. 

ويذكر أن اللجنة الوزارية تشكلت عقب قمة الرياض في نوفمبر الماضي، من دول الأردن، والسعودية، ومصر، وفلسطين، وقطر، وتركيا، وجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي.

أكثر من 41 ألف شهيد وأكثر من 95 ألف مصاب

وعلى خلفية هذا، يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ليدخل في يومه الـ347 على غزة، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 41 ألف شهيد، وأكثر من 95 ألف مصاب، بالإضافة إلى ذلك الجثامين التي لازالت عالقة تحت الأنقاض حتي اللحظة. 

استمرار الانتهاكات الإسرائيلية والاعتقالات ضد الفلسطينيين

وعلى جانب الاعتقالات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، تستمر حملات القمع والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية، حيث تواصلت حملات الاعتقال في الضّفة بوتيرة غير مسبوقة. 

ويأتي ذلك في ضوء استمرار حرب الإبادة والعدوان الشامل بحق الشعب الفلسطيني حيث اعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء أمس، وحتّى صباح اليوم الثلاثاء، 30 فلسطينيا على الأقل.

الاحتلال

 

عمليات الاعتقال على غالبية محافظات الضّفة

وبحسب ما ذكر نادي الأسير الفلسطيني، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن من بين المعتقلين السيدة عبلة سعدات زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير القائد أحمد سعدات، والسيدة تحرير جابر، وطالبة الإعلام في جامعة بيرزيت دعاء القاضي، بالإضافة إلى الصحفي قتيبة حمدان.

وتوزعت عمليات الاعتقال على غالبية محافظات الضّفة، رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التّخريب والتدمير في منازل المواطنين،

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search